صديقي لـ”سفيركم”: اليوم العالمي للأغذية يذكرنا بإنجازات بلدنا بخصوص السيادة الغذائية

وقع وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات محمد صديقي، اليوم الأربعاء، بمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة، على عدد من اتفاقيات الشراكة إلى جانب ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) بالمغرب، وذلك على هامش الاحتفال على غرار باقي دول العالم، بيوم الأغذية العالمي الذي يصادف يوم السادس عشر أكتوبر من كل سنة.

ووصف وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات محمد صديقي، هذا اليوم، بالمهم، على اعتبار أنه فرصة للتذكير بأهمية الأغذية والوصول إليها، مردفا بأن موضوع هذه السنة هو « الحق في الأغذية لأجل حياة ومستقبل أفضل ».

وقال صديقي في تصريح خاص لمنبر “سفيركم”،”إن هذا اليوم فرصة لتقديم إنجازات بلدنا وما قدمه على مستوى السياسة الغذائية”، مشيرا إلى أن الفلاحة والإنتاج الفلاحي تحتلان على مستوى هذه السياسة العامل الأساسي من أجل سيادة غذائية وطنية ولأجل تموين الأسواق الوطنية والعمل على مد المواطنين والمواطنات بأغذية متنوعة تحافظ على صحتهم.

وأوضح وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات محمد صديقي، بأن الأمن الغذائي والسيادة الغذائية مبنية في المغرب على الأمن المائي، مؤكدا على وجود إنجازات كبرى قادمة في إطار استراتيجية الجيل الأخضر التي أعطى انطلاقتها جلالة الملك والتي تصبو إلى التحكم في عامل السقي زيادة على السدود.

وأفاد ذات المتحدث بأن الوزارة لديها برامج كبرى لتحلية مياه البحر وتأمين سقي على الأقل 150 ألف هكتار على امتداد السواحل المغربية والتي ستكون أساس إنتاج متواصل ومستدام.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)