مغاربة العالم يدشنون مشاريع توأمة بين جماعات مغربية وإيطالية

عقدت جمعية أنيس للجالية المغربية المقيمة بإيطاليا سلسلة من الاجتماعات مع عدد من رؤساء الجماعات بالمغرب، على امتداد شهر شتنبر المنصرم، وذلك بهدف بحث سبل إبرام عقود شراكة وتعاون لتعزيز التعاون بين مغاربة إيطاليا والمجتمع المحلي في المغرب.

‎وقال سمير فرابي، الرئيس المنتدب بالمغرب لجمعية أنيس للجالية المغربية المقيمة بإيطاليا، في تصريح خاص لمنبر “سفيركم”: “إن هذه اللقاءات تهدف إلى القيام بتوأمة بين الجماعات بالمغرب ونظيراتها بإيطاليا، التي تشترك في نفس الأهداف والخصوصيات”، موردا أن الفكرة يتم تنزيلها تحت إشراف القنصل بكروتوني والسفير المغربي بإيطاليا.

‎وصرح فرابي بأن من بين الجماعات التي تم التنسيق معها، جماعة زاكورة، أولاد حمدان والفداء مرس السلطان، مشيرا إلى أهمية هذه اللقاءات في النهوض بالأوضاع المحلية وتطوير أنماط تسيير هذه الجماعات.

‎ومن جهة أخرى، أفاد رئيس جمعية أنيس للجالية المغربية المقيمة بإيطاليا، بأن الجمعية تعتزم تنظيم احتفال بذكرى المسيرة الخضراء بالديار الإيطالية، ودعوة رؤساء الجماعات الذين تم التنسيق معهم، إلى جانب عدد من الشخصيات السياسية المهمة.

‎وسيشمل برنامج الاحتفال، الذي توصلت “سفيركم” بنسخة منه، إنشاء قنصلية متنقلة بمدينتي كروتوني وكوترو الإيطاليتين لتقريب خدماتها من الجالية المغربية المقيمة بالخارج، بالإضافة إلى تدشين نصبين تذكاريين عبارة عن سقاية من صنع مغربي تقليدي، وأنشطة أخرى تهدف إلى الحفاظ على علاقة مغاربة إيطاليا بوطنهم الأم.

‎وتهدف جمعية أنيس للجالية المغربية المقيمة بإيطاليا إلى لعب دور محوري في تعزيز العلاقات الثنائية بين المغرب وإيطاليا من خلال إقامة شراكات تعاون مع الجماعات المحلية على التراب الوطني المغربي، وكذلك المساهمة في إنشاء مشاريع توأمة بين الجماعات المغربية ونظيراتها في إيطاليا بهدف تبادل الخبرات والتجارب.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)