مواكبة للدبلوماسية الاقتصادية.. إطلاق أسبوع الترويج الاقتصادي لزامبيا بالمغرب

عرفت مدينة الرباط يوم أمس الخميس انطلاق فعاليات أسبوع الترويج الاقتصادي لزامبيا بالمغرب، ويهدف هذا الأسبوع الترويجي إلى تعزيز الإمكانات الاقتصادية لزامبيا بالمغرب في مختلف القطاعات والأنشطة.

وسيتضمن برنامج الأسبوع الترويجي لقاءات في الرباط والدار البيضاء والعيون لوفد اقتصادي زامبي مع مؤسسات عمومية وفاعلين اقتصاديين خواص، والاتحاد العام لمقاولات المغرب، والفيدراليات القطاعية.

وحسب وكالات الأنباء للأخبار فمن المقرر عقد اجتماعات مع المجموعة المهنية لبنوك المغرب، والقطب المالي للدار البيضاء ونظامه البيئي للمقاولات، والمركز الجهوي للاستثمار بالعيون.

وذكر بلاغ للوكالة المغربية للتعاون الدولي، أن هذه المبادرة تندرج في إطار المبادرات التي تقوم بها وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج لمواكبة الدبلوماسية الاقتصادية للمغرب على الصعيد القاري، من خلال الوكالة المغربية للتعاون الدولي وشركائها، من قبيل الاتحاد العام لمقاولات المغرب، المجموعة المهنية لبنوك المغرب والقطب المالي للدار البيضاء، والوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات.

وتهدف هذه اللقاءات، حسب ذات المصدر، إلى تعزيز تطوير شراكات أعمال رابح-رابح بين الفاعلين المغاربة ونظرائهم الزامبيين.
وتميز إطلاق هذه المبادرة بلقاء بين السفير المدير العام للوكالة المغربية للتعاون الدولي، محمد مثقال، ووفد اقتصادي مهم من زامبيا، يقوم بزيارة للمغرب ما بين 20 و 28 يونيو الجاري بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وجرى اللقاء بمقر الوكالة المغربية للتعاون الدولي، بحضور القائم بأعمال سفارة جمهورية زامبيا بالرباط. ويتشكل الوفد الاقتصادي الزامبي، الذي يرأسه ألبرت هالوامبا، المدير العام لوكالة التنمية في زامبيا، من رئيس غرفة التجارة والصناعة في زامبيا، وأنتوني كاباغيو و العديد من كبار المسؤولين في القطاعين العام والخاص في هذا البلد.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

مشاكل هيكلية وتأخيرات في صندوق “الكنوبس” تجر وزيرة الاقتصاد للمساءلة

البنك الدولي

الاقتصاد المغربي.. البنك الدولي يُبرز أسباب صموده في وجه الأزمات

مندوبية التخطيط تتوقع نمو الاقتصاد المغربي بنسبة 3% في سنة 2024

مجلة نمساوية: أكثر من نصف الصادرات المغربية موجهة إلى الاتحاد الأوروبي

الخارجية الأمريكية:المغرب يُشجع على الاستثمار الأجنبي ويسعى لاستغلال موقعه