ميراوي: مقاطعة إمتحانات كليات الطب لم تتجاور 41%.. وبرلمانيون: كفى تمريرا للمغالطات

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار عبد اللطيف ميراوي، إن ملف التسوية لازال مفتوحا في ما يتعلق بما عرف بـ”أزمة طلبة الطب”، ونسبة مقاطعة الامتحانات لم تتجاوز 41 في المائة.

وأضاف ميراوي على هامش جلسة الأسئلة الشفوية اليوم الإثنين بمجلس النواب:”إن الحكومة قامت بتقديم عرض شامل للطلبة وأجوبة صريحة للتساؤلات التي تم طرحها”، مردفا بأن العرض الحكومي قدم حلولا واقعية للإكراهات التي تم الوقوف عليها وحدد كل التدابير والإجراءات اللازمة من أجل ضمان أجرأة التزامات الحكومة في هذا الشأن.

وتابع المتحدث ذاته، بأن الفرق البرلمانية تدخلت في شهر يوليوز الماضي معارضة وأغلبية وقامت بعدة مبادرات للوساطة في محاولة لإقناع الطلبة بالرجوع لإنقاذ ما تبقى من السنة الجامعية، موردا بأن الوزارة الوصية ولأجل التفاعل الإيجابي مع الوساطة البرلمانية قامت ببرمجة دورات للإمتحانات الاستدراكية، ويتعلق الأمر بدورة 5 شتنبر المتعلقة بالفصل الأول ودورة 7 أكتوبر المتعلقة بالفصل الثاني.

وفي السياق ذاته، ذكر وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار بتدخل مؤسسة وسيط المملكة التي لا زالت تشتغل على هذا الملف، مضيفا بأن وزارته أبلغت وسيط المملكة بكل الشروحات والتدقيقات المتعلقة بالعرض الحكومي المقترح في يونيو، فضلا عن إجابتها على تساؤلات الطلبة بشأن كل نقاط الملف المطلبي مع تحديد المساطر الإجرائية المتخذة من طرف الإدارة لتفعيل المقترح الحكومي.

واعتبر نواب برلمانيون خلال نفس الجلسة أن الجواب الذي تقدم به ميراوي، فيه تمرير للمغالطات، داعين وزارته إلى إبداع حلول حقيقية والتنازل في المفاوضات مع الطلبة المعنيين لتجاوز الأزمة.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)