نشطاء سلام من العالم يستعدون لتنظيم رحلة بحرية لفك الحصار على غـ.زة

أفادت وكالة “رويترز” اليوم السبت، أن نشطاء سلام من مختلف دول العالم، يستعدون للقيام برحلة بحرية نحو قطاع غزة، من مالطا، من أجل فك الحصار على القطاع.

ونقلت الوكالة ذاتها تصريح فيليبي لوبيز، المنسق الإعلامي البرتغالي في تحالف أسطول الحرية على متن السفينة التي تحمل إسم “حنظلة”، بأن “الغرض من هذه المهمة هو نقل رسالة مفادها أن المجتمع المدني ليس راضيا عما يحدث في غزة”.

وفي نفس السياق، قال الناشط الأسترالي مايكل كولمان، حسب رويترز “إننا نتوقع أو نواجه مقاومة طوال مهمتنا… نشاطنا ليس غير قانوني بأي شكل. طلبت منهم محكمة العدل الدولية السماح بدخول المساعدات إلى غزة دون قيود وأنا أتوسل إليهم السماح لنا ولغيرنا من مقدمي المساعدات بالمرور على الفور”.

ووفق رويترز فإن المشاركين في الرحلة البحرية، ممن سيركبون السفينة للتوجه إلى غزة، ينتمون إلى العديد من الدول، كإيطاليا وفرنسا والنرويج وأستراليا وهولندا وسوريا وعددا من الفلسطينيين.

وبحسب رويترز دائما، فإن السفينة ترفع شعارات تقول “فلسطين حرة” و”غزة، لست وحدك”، و”أوقفوا الإبادة الجماعية”، وتغلب الأدوية على حمولتها من المساعدات الإنسانية.

وقالت وكالة الأنباء المذكورة، أن الرحلة ستستغرق في شرق البحر المتوسط إلى غزة أسبوعا، لكن المنظمين قالوا إنهم قد يتوقفون في ميناء آخر في الطريق.

تعليقات( 0 )