وزارة الثقافة تحدث جائزة المغرب للشباب

أعلنت وزارة الثقافة والشباب والتواصل، عن جائزة وطنية تحت اسم “جائزة المغرب للشباب”، تمنح سنويا للشباب المغاربة والأجانب المقيمين في المغرب.

وصادق مجلس الحكومة المنعقد يوم الخميس، على مشروع مرسوم، يحدث بموجبه هذه الجائزة الوطنية، تقديرا لإسهامات نوعية والمبادرات الإبداعية في عدد من المجالات.

وحسب بيان للوزارة، حدد مشروع المرسوم، هذه المجالات، في البحث العلمي، والابتكار التكنولوجي، والإبداع الفني والثقافي، بالإضافة إلى التطوع والمقاولة الذاتية.

وحسب المصدر ذاته، سيتم منح شهادة تقديرية وذرع تذكاري، بالإضافة إلى مكافأة مالية، حددت قيمتها بالنسبة للمرتبة الأولى في 200 ألف درهم، و100 ألف درهم بالنسبة للمرتبة الثانية، و50 ألف درهم للمرتبة الثالثة.

ويأتي إحداث هذه الجائزة، حسب البلاغ، في إطار سياسة وزارة الثقافة والشباب والتواصل، الرامية إلى تمكين الشباب من تحقيق ذواتهم، وإطلاق المبادرات وممارسة الهوايات، ورغبة في إبراز الإبداعات والإنتاجات الشبابية، وأيضا تعزيز مساهمتهم في تنمية وطنهم.

وتجدر الإشارة إلى أن عددا من المبادرات الشبابية، لقيت إقبالا واسعا لدى الشباب، ومكنت هذه الفئة من تحقيق منجزات هامة في مختلف المجالات.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

سعد موفق: “ماعنديش مشكل نصور فيديو كليب والتمثيل ديال كولشي”

المهيب.. جولة فنية جديدة تجمع الكوميدي يسار المغاري بمغاربة العالم

الصديق مكوار: لا يمكننا أن نصادر إنسانا لديه موهبة

عبد الغني الصناك: شركات الإنتاج تغيب فنانين وتنادي أصحاب الإنستغرام

كذّب ما يروج.. سعد المجرد: “أنا لم أمثل في فيلم6/9”