وزارة الخارجية الأمريكية تعلن عن موعد التقديم لقرعة أمريكا 2026

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن موعد التسجيل في برنامج تأشيرة التنوع “Diversity Visa” لسنة 2025 و2026، وهو برنامج سنوي للهجرة إلى الولايات المتحدة، يهدف إلى استقبال ما يصل إلى 55,000 مهاجر من مختلف دول العالم.

وأوضح الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية في بيان نشره، أن التسجيل الإلكتروني في برنامج “DV-2026″ سيبدأ يوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024، في تمام الساعة 12:00 ظهرا بتوقيت الساحل الشرقي الصيفي للولايات المتحدة (EDT) (GMT-4)، وسينتهي في يوم الثلاثاء 5 نونبر 2024، في تمام الساعة 12:00 ظهرا”.

وأكد المصدر ذاته أن التقديم لأكثر من طلب واحد خلال فترة التسجيل، سيؤدي إلى إلغاء جميع الطلبات المقدمة من نفس الشخص.

وأبرز الموقع أن عملية التقديم متعددة المراحل وتتطلب الالتزام بالمواعيد النهائية، كما نصح المتقدمين بالاطلاع على جميع تفاصيل العملية عبر الموقع الإلكتروني المخصص لبرنامج تأشيرة التنوع قبل البدء في ملء استمارة التقديم الإلكترونية المجانية، التي توضح شروط البرنامج DV-2026 بشكل مفصل.

وحذرت وزارة الخارجية الأمريكية من عمليات الاحتيال والنصب التي يقوم بها بعض الوسطاء أو المواقع الإلكترونية التي تدعي امتلاك البطاقة الخضراء وتطلب تحويل الأموال إلى حسابات غير رسمية، داعية المتقدمين إلى تقديم طلباتهم بأنفسهم دون الاستعانة بأي وسيط، مؤكدة أن العملية سهلة ومجانية وتتم بصيغة إلكترونية عبر موقع www.dvprogram.state.gov.

ويشترط في المتقدم أن يمتلك على الأقل شهادة الباكلوريا، أو شهادة مهنية يتطلب الحصول عليها سنتين على الأقل من التكوين أو من التجربة المهنية، إلى جانب وجوب تماشي التجربة المهنية للمرشح مع المعايير المحددة من قبل الخارجية الأمريكية.

وتجدر الإشارة إلى أن النشرة الصادرة عن الخارجية الأمريكية، في السنة الماضية كانت قد كشفت أن عدد المغاربة الفائزين بالبطاقة الخضراء برسم سنة 2022، قد بلغ عددا قياسيا وغير مسبوق وصل إلى 45.600 ألف شخص، مقارنة مع السنة التي قبلها والتي سجلت فقط 4138 فائز.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)