يعرض منذ 2020.. مسلسل إسرائيلي يثير الشكوك حول حادث مقتل رئيس إيران

ما تزال القراءات والتحليلات تتناول بشكل دقيق، حادث وفاة رئيس إيران إثر تحطم مروحيته في ظروف غامضة، الأمر الذي يثير عدة تساؤلات كما يثير شكوكا حول إمكانية أن تكون إسرائيل وراء هذا الحادث الذي يتابعه العالم، في الوقت الذي لم تخرج فيه إسرائيل بأي رد رسمي، بالرغم من مسؤول إسرائيل رفض ذكر إسمه صرح مؤخرا لوسائل إعلام دولية أن لا علاقة لتل أبيب بحادث تحطم مروحية رئيسي.

مسلسل إسرائيلي يثير الشكوك

بعد أن ظهرت تقارير رجحت أن يكون الحادث عائد لعدة أسباب مثل الحالة الجوية أو عدم الصيانة من خلال أعطاب تقنية، أعاد المتتبعون مرة أخرى إلى أنه يمكن أن تكون إسرائيل متورطة في الحادث.

وحسب وكالات أخبار دولية، فقد أعاد مسلسل إسرائيلي صدر في 2020 بعنوان “طهران” ويستعد لموسمه الرابع، (أعاد) الشكوك حول تورط إسرائيل في حادث مروحية رئيسي. ويعتبر هذا المسلسل من أقوى المسلسلات الإسرائيلية الذي يظهر فيها العداء بين البلدين.

وتحكي قصة المسلسل عن عميلة لجهاز الاستخبارات الإسرائيلية “الموساد” ، حيث تذهب إلى إيران للمساعدة في تدمير برنامج إيران النووي.

وقالت تقاير إعلامية، أن المتتبعين للمسلسل لم يترددوا في ربط الأحداث الأخيرة بما يعرضه مسلسل “طهران”، خاصة أن الأخير يشير إلى القدرات الإسرائيلية داخل إيران.

وحسب التقارير الإخبارية، فإن أصابع الاتهام كانت توجه إلى إسرائيل حول مسؤوليتها عن تفجيرات أو حرائق وقعت بمنشآت إيرانية نووية، وهو أمر لم تؤكده إسرائيل أو تنفه. مضيفة إلى أن المسلسل المعنون ب”طهران” قد يجعل المتتبع يجري مقاربة لما يحدث ما بين الواقع والخيال.

مقالات ذات صلة

هجوم مسلح في العاصمة التركية يستهدف شركة صناعات عسكرية

المغربي يونس المصطير

مغربي يترشح لرئاسة حزب معارض في سباق عمادة مونتريال الكندية

صربيا والمجر وسلوفاكيا تنسخ خطة حكومة إيطاليا اليمينية تجاه المهاجرين

زخات رعدية وكتل ضبابية في طقس المغرب اليوم الأربعاء

وسط تكتم سلطات البلاد.. تقارير دولية تكشف مقـ.تل سائحة سويسرية في الجزائر

الأمم المتحدة: الحرب الإسرائيـ.لـ.يـة على غـ..ز.ة أعادت فلـ.سـ.طين 69 سنة إلى الوراء

بي بي سي: إكودار أقدم نظام بنكي أمازيغي يعكس عبقرية الهندسة والتعاون عبر 500 عام

ضباب وسحب منخفضة في طقس المغرب ليومه الثلاثاء

وفاة فتح الله غولن منافس أردوغان المتهم بالتخطيط لانقلاب تركيا الفاشل

وفاة فتح الله غولن منافس أردوغان المتهم بالتخطيط لانقلاب تركيا الفاشل

تعليقات( 0 )