“آبل” تحذر مستخدميها من هجمات تجسس

أرسلت شركة آبل سلسلة جديدة من التنبيهات التحذيرية إلى مستخدمي هواتف iPhone في 98 دولة حول العالم، في خطوة للتصدي للتهديدات الأمنية الرقمية المتزايدة.

وحذرت آبل في هذه التنبيهات من هجمات تجسس محتملة تستهدف المستخدمين باستخدام برمجيات خبيثة يشتبه أنها من تنفيذ مجموعات القرصنة المرتزقة.

وأكدت الشركة، في رسالتها إلى المستخدمين المتأثرين، أنها اكتشفت استخدام برمجيات تجسس تحاول اختراق الهواتف المرتبطة بحسابات آبل عن بعد، محذرة من أن هذه الهجمات قد تكون مستهدفة بناء على هوية المستخدم أو نشاطه.

وجاء في هذا التحذير الذي كتبته الشركة، “اكتشفت آبل أنك مستهدف بهجوم من برمجيات تجسس يستخدمها المرتزقة تحاول اختراق هاتف آيفون المقترن بحسابك في آبل عن بُعد، يُحتمل أن يستهدفك هذا الهجوم على وجه التحديد بسبب هويتك أو ما تفعله، ورغم أنه ليس بإمكاننا التأكد تماما عند اكتشاف مثل تلك الهجمات، فإن آبل تثق في خطورة هذا التحذير، لذا يُرجى أخذه على محمل الجد”.

وتعد هذه الحملة، الثانية من نوعها هذا العام، بعدما أطلقت آبل حملة مماثلة في شهر أبريل الماضي استهدفت 92 دولة.

ولم تكشف التنبيهات الأخيرة عن هوية الجهة المهاجمة أو الدول المستهدفة بشكل محدد، لكن آبل شددت على خطورة الوضع وحثت المستخدمين على اتخاذ التدابير اللازمة.

وفي إشارة إلى سياساتها الداخلية في مواجهة التهديدات الإستخباراتية، أكدت آبل أنها تعتمد فقط على المعلومات والتحقيقات الداخلية للكشف عن مثل هذه الهجمات ومواجهتها بفعالية.

وبينما تظل تفاصيل هذه التهديدات غير واضحة، فإن التحذيرات الناجمة عن آبل تأتي في ظل مخاوف متزايدة بشأن الأمان الرقمي للأفراد والمؤسسات على حد سواء في جميع أنحاء العالم.

ويذكر أن آبل ترسل هذه التنبيهات بانتظام منذ عام 2021، وتغطي مستخدمي هواتفها في أكثر من 150 دولة حول العالم، وفقا لما ذكر في إحدى وثائق الدعم على موقعها الإلكتروني.

 

مقالات ذات صلة

احتجاجات عارمة في فرنسا ضد تعيين بارنييه رئيسا للوزراء

المغرب يحتضن النسخة السادسة للقمة الرقمية الإفريقية

الجزائريون ينتخبون رئيسهم وتبون الأوفر حظا

ارتفاع حصيلة الحرب في قطاع غزة إلى 40939 قتيلا

ولاية بجنوب موريتانيا تعتزم فرض فحص جدري القردة على العابرين اليها من البلدان المجاورة

حموشي

حموشي يشارك في أشغال الاجتماع الـ8 للأنتربول لرؤساء الأمن والشرطة في منطقة MENA

ماكرون يُعين ميشيل بارنييه رئيسا للوزراء ويدعوه لتشكيل حكومة فرنسية “موحدة”

“إنستغرام” تضيف ميزة جديدة لفائدة المستخدمين

أمنستي تدعو لتحقيق دولي بـ”جرائم حرب” إسرائيلية في غزة بسبب عمليات تدمير “غير مبررة”

تعليقات( 0 )