أجمل شواطئ المملكة (7): شاطئ بليونش.. حيث يعانق البحر السماء

شاطئ بليونش، منطقة في قلب شمال للمغرب، تفتح ذراعيها لترحب بكل عاشق للطبيعة، محب للهدوء ولزجير البحر، مكان تمتزج فيه زرقة السماء الصافية بالرمال الذهبية وأشعة الشمس الدافئة.

يقع شاطئ بليونش، الذي يعانق فيه البحر السماء، في أقصى شمال المغرب، على بعد بضعة كيلومترات فقط من مدينة الفنيدق، على مقربة من مضيق جبل طارق الذي يربط بين البحر المتوسط والمحيط الأطلسي، ما يجعله ملتقى قارتين، يتلاقى فيه الشرق بالغرب.

وما يميز شاطئ بليونش بحق هو نظافة مياهه ورماله، وهو الأمر الذي أكدته وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة في تقريرها الوطني لمراقبة جودة مياه الاستحمام ورمال الشواطئ لصيف 2024، حين أادرجته ضمن شواطئ منطقة الشمال الأكثر نظافة، ما يعكس الجهود المستمرة للحفاظ على نظافة الشاطئ ومرافقه، ما يجعله القبلة المفضلة للزوار الراغبين في الهروب من ثقل الحياة اليومية وضجيجها والاستمتاع بهدوء البحر وسكينته.

إقرأ أيضا عن:           شاطئ كيمادو                شاطئ كابو نيغرو                شاطئ باقاسم  

وتحيط بشاطئ بليونش مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي والفنادق التي تقدم للزوار تجربة مميزة تترجم حس الضيافة المغربية، حيث يمكنهم الحصول على وجبات متميزة من المأكولات البحرية الطازجة في أحد المطاعم المطلة على البحر، أو احتساء الشاي المغربي التقليدي في أحد مقاهي الشاطئ، أو الإقامة في فندق فاخر يتمتع بإطلالات جميلة على البحر.

ولأن راحة الزوار تأتي في المقدمة، فإن شاطئ بليونش يتوفر على مظلات شمسية وسلات للمهملات، كما أنه مجهز بجميع المرافق الصحية الضرورية، مثل الحمامات النظيفة، رشاشات بالهواء الطلق، مغسلة للأرجل، ثم مراحيض مخصصة للعموم.

إقرأ أيضا عن:        شاطئ مارينا سمير               شاطئ واد لو                  شاطئ السعيدية

وبما أن أمن وسلامة زوار شاطئ بليونش، يحظى باهتمام الجهات المعنية في المنطقة، فإن حراس السباحة متواجدون على طول الشاطئ لضمان سلامة المصطافين وإنقاذهم من حوادث الغرق المحتملة، بالإضافة إلى ذلك، تعمل عناصر من السلطات العمومية المحلية على تأمين المنطقة، مما يتيح للزوار الاستمتاع بوقتهم دون القلق بشأن أمانهم أو سلامتهم.

ويقدم شاطئ بليونش لعشاق الرياضات المائية، مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تلبي أذواق المصطافين المختلفة، حيث يمكنهم مزاولة رياضة ركوب الأمواج، أو القيام بجولات على الزوارق، أو حتى تجربة الغوص لاكتشاف جمال عمق بحر بليونش، ولا يقتصر الأمر على الرياضات المائية فقط، بل يمكنهم أيضا ممارسة الرياضات الشاطئية، مثل: الكرة الطائرة، وكرة القدم.

مقالات ذات صلة

المغرب يتقدم إلى المركز الثاني في تصنيفات السياحة الإفريقية

لتعزيز السياحة بين البلدين.. الكونفدرالية الإسبانية لوكالات الأسفار تعقد مؤتمرها بالمغرب

عمور: القطاع السياحي بالمغرب سجل نتائج جيدة وشهر يوليوز كان استثنائيا

العلمي يتباحث مع رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الأندونيسية- المغربية سبل توطيد علاقات التعاون البرلماني

القدرة الشرائية والقطاع غير المهيكل يحرمان قطاع السياحة من عائدات “الرقم القياسي المسجل للسياح”

تحطيم الرقم القياسي.. المطارات المغربية تستقبل أزيد من 18 مليون مسافر في سبعة أشهر

مستثمرون وحاملو مشاريع يتباحثون بالداخلة تحديات وعوائق الستثمار السياحي

أخنوش يترأس اجتماع لجنة القيادة المكلفة بـ “عرض المغرب” في مجال الهيدروجين الأخضر

صحيفة بريطانية تختار المغرب ضمن أفضل الوجهات السياحية لخريف 2024

تعليقات( 0 )