أجمل شواطئ المملكة (8): شاطئ أشقار.. زاوية هادئة من عروس الشمال

في زاوية هادئة من عروس الشمال طنجة، وفي منطقة تطل على الأطلسي يقع شاطئ أشقار، الذي يأسر كل زائر جديد برماله الذهبية التي تتلألأ تحت أشعة الشمس الدافئة، وأمواجه الهادئة التي تتسابق لتداعب أرجل الزائرين، ثم نسيمه العليل الذي يتسلل إلى الأرواح فيخلصها من كل هم دفين.

يقع شاطئ أشقار في منطقة رأس أشقار، على بُعد نحو 20 كيلومترا غرب مدينة طنجة، في منطقة محاذية لمغارة هرقل الأسطورية، هذا الموقع الاستراتيجي يجعله سهل الوصول، سواء من خلال السيارة أو عبر وسائل النقل العامة، ما يزيد من جاذبيته كوجهة سياحية مميزة.

يتميز شاطئ أشقار بنظافة مياهه وصفاء رماله، ما يجعله وجهة مناسبة للسباحة والاستجمام، وقد أكد التقرير الوطني لمراقبة جودة مياه الاستحمام ورمال الشواطئ لصيف 2024، الصادر عن وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، أنه من شواطئ منطقة الشمال الأكثر نظافة، كما أنه قد حصل قبل أيام على علامة اللواء الأزرق لسنة 2024، وهو اعتراف دولي يعكس التزام الشاطئ بمعايير الجودة البيئية العالية.

إقرأ أيضا عن:           شاطئ كيمادو                شاطئ كابو نيغرو                شاطئ باقاسم  

تتواجد بالقرب من شاطئ أشقار مجموعة من المطاعم والمقاهي التي تقدم أشهى الأطباق البحرية والمغربية التي تلبي جميع الأذواق، بالإضافة إلى فنادق فاخرة توفر إقامة مريحة وممتعة للزوار، وتمكن هذه الخدمات المصطافين من الاستمتاع بأشهى المأكولات والإقامة في أماكن راقية بعد يوم طويل من الاستجمام.

يوفر شاطئ أشقار لمصطافيه مرافق صحية متكاملة تسهل على الزوار قضاء يوم ممتع ومريح، والتي تشمل: حمامات نظيفة، رشاشات بالهواء الطلق، مغاسل للأرجل، ومراحيض مخصصة للأشخاص في وضعية إعاقة، بالإضافة إلى مظلات شمسية لحماية الزوار من أشعة الشمس الحارقة وسلات للمهملات لحثهم على الحفاظ على نظافة الشاطئ.

إقرأ أيضا عن:        شاطئ مارينا سمير               شاطئ واد لو                  شاطئ السعيدية

ويتواجد على طول شاطئ أشقار حراس السباحة وعناصر من السلطات العمومية المحلية، إلى جانب قسم للشرطة، مما يساهم في تعزيز الشعور بالأمان لدى المصطافين من المغاربة والجالية المقيمة في الخارج أو الأجانب.

ويقدم شاطئ أشقار مجموعة متنوعة من الرياضات والأنشطة البحرية التي تناسب جميع الأعمار، بدءا من السباحة وركوب الأمواج و تجربة “الجيت سكي”، إلى كرة الطائرة الشاطئية ورياضة الغوص.

إقرأ أيضا: أجمل شواطئ المملكة (7): شاطئ بليونش.. حيث يعانق البحر السماء

ولا يقتصر تميز الشاطئ على هذا فقط، بل يتجاوزه إلى توفره على ” قرية البيئة ” التي تنظم فيها ورشات ترفيهية وتربوية تندرج ضمن برنامج بيداغوجي، إلى جانب تنظيم حملات تحسيسية وتنشيطية من أجل التوعية بضرورة الحفاظ على البيئة.

مقالات ذات صلة

المغرب يتقدم إلى المركز الثاني في تصنيفات السياحة الإفريقية

لتعزيز السياحة بين البلدين.. الكونفدرالية الإسبانية لوكالات الأسفار تعقد مؤتمرها بالمغرب

عمور: القطاع السياحي بالمغرب سجل نتائج جيدة وشهر يوليوز كان استثنائيا

العلمي يتباحث مع رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الأندونيسية- المغربية سبل توطيد علاقات التعاون البرلماني

القدرة الشرائية والقطاع غير المهيكل يحرمان قطاع السياحة من عائدات “الرقم القياسي المسجل للسياح”

تحطيم الرقم القياسي.. المطارات المغربية تستقبل أزيد من 18 مليون مسافر في سبعة أشهر

مستثمرون وحاملو مشاريع يتباحثون بالداخلة تحديات وعوائق الستثمار السياحي

أخنوش يترأس اجتماع لجنة القيادة المكلفة بـ “عرض المغرب” في مجال الهيدروجين الأخضر

صحيفة بريطانية تختار المغرب ضمن أفضل الوجهات السياحية لخريف 2024

تعليقات( 0 )