أنتيغوا وباربودا تجدد التأكيد على دعمها لسيادة المغرب على الصحراء

أعلنت أنتيغوا وباربودا، اليوم الاثنين بالرباط، التأكيد على دعمها للوحدة الترابية للمغرب، وسيادة المملكة على كامل ترابها، بما في ذلك منطقة الصحراء، وعلى مساندتها للمخطط المغربي للحكم الذاتي باعتباره الحل الوحيد لهذا النزاع.

وجددت أنتيغوا وباربودا هذا الموقف في إطار المباحثات التي جمعت بين وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، ونظيره من أنتيغوا وباربودا، إيفرلي بول شيت غرين.

وحسب ما أفادت به وكالة المغرب العربي للأنباء، فقد وقع الجانبان على بيان مشترك، جددت فيه أنتيغوا وباربودا التأكيد على دعمها الكامل للوحدة الترابية للمغرب وسيادته على كامل أراضيه، بما في ذلك منطقة الصحراء.

كما جددت أيضا التأكيد على دعمها للمخطط المغربي للحكم الذاتي باعتباره الحل الوحيد الموثوق به والجاد والواقعي للحل النهائي لهذا النزاع الإقليمي.

وحسب الوكالة المغربية الرسمية، فإن هذا الموقق يندرج في إطار الدينامية الدولية، التي تكرسها رؤية الملك محمد السادس، الداعمة لمخطط الحكم الذاتي وسيادة المغرب على صحرائه.

وأضاف المصدر نفسه، أن شيت غرين، أشاد في البيان المشترك الذي وقعه الوزيران، بجهود الأمم المتحدة باعتبارها الإطار الحصري للتوصل إلى حل واقعي وعملي ودائم لهذا النزاع الإقليمي.

وباعتبارها عضوا في منظمة دول شرق الكاريبي، نوهت أنتيغوا وباربودا بفتح سفارة لهذه المنظمة بالرباط (18 أكتوبر 2018)، وقنصلية عامة لها بالداخلة (31 مارس 2022)، ما يشكل فرصة سانحة لتعزيز أكبر للمبادلات الثنائية بين المغرب ودول شرق الكاريبي الست.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)