أنس جابر تعلن عدم مشاركتها في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في باريس 2024

أعلنت لاعبة التنس التونسية البارزة أنس جابر، المصنفة التاسعة عالميا، عن قرارها بعدم المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في باريس 2024، وذلك عبر تدوينة نشرتها على حسابها في “فيسبوك”.

وجاء هذا القرار بعد مشاورات مكثفة مع فريقها الطبي، حيث أعربت عن قلقها بشأن المخاطر الصحية التي قد تواجهها نتيجة التغيير السريع لأرضية الملعب والتكيف المطلوب للمنافسات المختلفة.

وأوضحت أنس جابر أن المشاركة في الأولمبياد قد تعرض ركبتها لإصابة خطيرة، مما قد يؤثر على أدائها ويعرض باقي موسمها الرياضي للخطر.

وكتبت في تدوينتها، “بعد استشارة فريقي الطبي بشأن المشاركة في أولمبياد باريس المقبلة، قررنا أن التغيير السريع لأرضية الملعب والتأقلم المطلوب سيضع ركبتي في خطر ويعرض باقي موسمي للخطر”.

وأضافت، “دائما ما أحب تمثيل بلدي في أي مسابقة، لكن يجب على أن أستمع لنصائح الفريق الطبي”.

ومن المقرر أن تقام دورة الألعاب الأولمبية في العاصمة الفرنسية باريس في الفترة من 26 يوليو إلى 11 غشت 2024، وتعد هذه الدورة حدثا رياضيا كبيرا يجمع نخبة الرياضيين من جميع أنحاء العالم للتنافس في مختلف الألعاب الرياضية.

وكان من المتوقع أن تكون مشاركة أنس جابر في الأولمبياد إضافة قيمة للمنتخب التونسي، خاصة بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها في السنوات الأخيرة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

ويذكر أن أنس جابر أصبحت واحدة من أبرز لاعبات التنس في العالم، وقد حققت إنجازات ملحوظة في مسيرتها الاحترافية، من بينها الوصول إلى أدوار متقدمة في البطولات الكبرى مثل بطولة ويمبلدون وبطولة أمريكا المفتوحة.

كما تعتبر أنس أول لاعبة عربية تصل إلى هذا المستوى العالي في تصنيف لاعبات التنس المحترفات، مما يجعلها مصدر فخر وإلهام للشباب في تونس والوطن العربي.

ويأتي قرار أنس جابر بعدم المشاركة في الأولمبياد في وقت حساس من موسمها الرياضي، حيث تسعى للحفاظ على صحتها والعودة بقوة للمنافسات المقبلة.

وتعكس هذه الخطوة التزامها العميق بتوجيهات فريقها الطبي ورغبتها في تحقيق أفضل النتائج الممكنة مع الحفاظ على سلامتها البدنية.

مقالات ذات صلة

بعد شكوك غيابهم.. ثلاثي الأهلي المغربي حاضر بالسوبر المصري

اليونايتد يستعيد خدمات مزراوي بعد غيابه عن المنتخب

“مورينيو المغرب” يعد الجماهير بإنقاذ فريقه من البداية المتعثرة

مدرب الرجاء يجهز لأول انتصار لكسب ثقة جماهيره

دوري الأبطال الإفريقي للسيدات 2024.. المغرب يحتضن النخبة

عبدالإله الحافيظي

عبدالإله الحافيظي يقترب من العودة للميادين عبر بوابة الدوري المصري

دون مفاجآت.. المغرب يتفوف أداء ونتيجة على إفريقيا الوسطى

بونغاني زونغو ينضم للوداد

تشيسلاف ميشنيفيتش

الجيش الملكي ينفصل عن مدربه ميشنيفيتش في ظل خلافات بين النادي وجماهيره

تعليقات( 0 )