أوروبا تجبر “تيك توك “على حذف خاصية المكافآت.. والمغرب مطالب بمنع التطبيق

أجبرت المفوضية الأوروبية تطبيق “تيك توك” على منع خاصية المكافآت بشكل دائم بدول الاتحاد الأوروبي، بعد أن أنهت تحقيقا لها في هذا الخصوص، إذ أغلقت أول قضية بموجب قانون الخدمات الرقمية بالاتحاد الأوروبي.

وكانت قد بدأت مجموعة نافذة من قوانين الاتحاد الأوروبي الحاكمة للمنصات الالكترونية الكبيرة تحقيقها بأن “تيك توك لايت” يشكل خطرا على المستخدمين بعد خاصية المكافآت على مشاهدة مقاطع الفيديو ودعوة الاصدقاء للانضمام.

وقالت مارغريت فيستاجر، نائبة رئيس المفوضية الأوروبية، في بيان نقلته وكالات أنباء دولية، أن “تصميم خواص على المنصات تؤدي إلى إدمان المشاهدة ويعرض سلامة مستخدميها للخطر”، وعلق متحدث باسم تيك توك، إن الشركة “سعيدة بالتوصل لحل ودي، وسحبت برنامج مكافآت تيك توك لايت”.

وانتشر تطبيق “تيك توك” عبر العالم بشكل كاد أن يكون “جنونيا”، وعرف المغرب كباقي بلدان العالم دعوات للمطالبة بمنعه، بسبب المحتوى الذي يُنشر فيه، والذي يصفه كثيرون بـ”التافه”، ويستهدف جميع الفئات العمرية وخاصة الأطفال والمراهقين.

وكانت قد ناقشت في بداية سنة 2024 لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب المغربي، مقتراحات بخصوص منع تيك توك بالمغرب وغيرها من التطبيقات، التي لا تتوفر على سياسات ومعايير سلامة الاستخدام لاسيما بين فئة الشباب والأطفال.

وعبر حينها العديد من النواب عن قلقهم واستنكارهم الشديد من المستوى الذي وصل إليه بعض مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي وتحديدا تيك توك.

مقالات ذات صلة

طلبة

الاتحاد الوطني لطلبة المغرب يحشد لدعم “قضية جودة التعليم الطبي”

الشاب خالد وناس الغيوان يطربون جمهور البيضاء وباطما: جيت نساند الأب ديالي

فرنسا تعتزم مجددا تشديد منح تأشيرة شنغن لمواطني الدول المغاربية

لقاء يجمع يهودا ومغاربة في هولندا لتعزيز قيم التعايش

وزارة الأوقاف: فاتح شهر ربيع الآخر يوم السبت المقبل

بيانات أوروبية تؤشر على انخفاض ملحوظ في ترحيل المهاجرين المغاربة غير النظاميين

بيانات أوروبية تؤشر على انخفاض ملحوظ في ترحيل المهاجرين المغاربة غير النظاميين

أطلس شات.. باحثون يطورون نموذج ذكاء اصطناعي بالدارجة المغربية

بتعليمات من الملك.. تخصيص تعويضات مالية للمتضررين من الفيضانات الأخيرة بالمغرب

تمديد مدة صرف المساعدات المالية لمتضرري زلزال الحوز لـ5 أشهر إضافية

تعليقات( 0 )