أوروبا تعاني من وفاة نحو 3 ملايين شخص سنويا بسبب الكحول والأطعمة المعالجة

أوروبا

كشف تقرير جديد صدر عن المنظمة العالمية للصحة، أن الأطعمة فائقة المعالجة والكحول والتبغ والوقود الأحفوري تقتل 2,7 ملايين شخص سنويا في جميع أنحاء أوروبا.

ووفق وكالة الأنباء البريطانية “بي إيه ميديا”، فإن خبراء في الصحة قالوا إن “الصناعات القوية” تؤدي إلى اعتلال الصحة والوفاة المبكرة لأنها تتدخل في سياسات الحكومة وجهودها للحد من حالات الإصابة بالسرطان وأمراض القلب والسكري.

وحسب نفس المصادر، فإن منظمة الصحة العالمية، دعت في تقرير جديد، إلى “تنظيم صارم للحد من قوة الصناعة”، كما دعت الحكومات إلى الارتقاء بسياسات الصحة التي يتم “تحديها أو تأخيرها أو إضعافها أو إيقافها” بانتظام من قبل الصناعة.

وقالت منظمة الصحة العالمية في هذا السياق، إن “أكثر من 7400 شخص يموتون يوميا” في منطقتها الأوروبية بسبب المنتجات والممارسات الضارة “التي تقودها الصناعة التجارية”.

وأضافت المنظمة: “تتسبب هذه المنتجات التجارية في حدوث 24% من إجمالي الوفيات، بما في ذلك نسبة كبيرة من الوفيات الناجمة عن أمراض القلب والأوعية الدموية (51.4 %) والسرطان (46.4 %)”.

وبشكل عام، تعد صناعات التبغ والكحول والأغذية والوقود مسؤولة كليا أو جزئيا عن حدوث 2,7 ملايين حالة وفاة سنويا في أوروبا، بحسب تقرير منظمة الصحة العالمية.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

أشياء في حياتك لا تبح بها للآخرين

دراسة تكشف أن بعض الطفرات الجينية تسبب سرطان البروستاتا العدواني

دراسة: تطعيم الأطفال ضد كوفيد قد يحميهم من الربو

دراسة تكشف أن مضادات الاكتئاب تتسبب في زيادة الوزن

دراسة تكشف أن الإصابة بالزهايمر الوراثي يكون من جانب الأم