إسبانيا تنفي أن يكون المغرب أحد التهديدات الأمنية التي تواجهها حاليا

الأسد الإفريقي

نفت إسبانيا أن يكون المغرب أحد التهديدات الأمنية التي تواجهها البلاد حاليا بسبب مطالبه على سبتة ومليلية، حسبما جاء على لسان مديرة الأمن الوطني، لوريتو غوتيريز، في تصريح أدلت به اليوم الإثنين.

ووفقا للصحافة الإسبانية، فإن لوريتو كشفت خلال مشاركها في ندوة لنادي “حوارات الديمقراطية” بالعاصمة مدريد، بأن “استراتيجية الأمن القومي” لإسبانيا حاليا، لا تشير لوجود أي تهديد أمني من طرف المغرب.

وأشارت لوريتو، بحسب المصادر ذاتها، أن الجهود الأمنية منصبة بالأساس على محاربة الحملات التضليلية الإعلامية والأخبار الزائفة، مشددة على ضرورة قيام وسائل الإعلام بالحصول على المعلومات من المصادر الموثوقة.

وقالت الصحافة الإسبانية، إن لوريتو الحاصلة على رتبة جنرال، والتي بدأت عملها على رأس مديرية الأمن الوطني، منذ أكتوبر الماضي، استبعدت أيضا أي دور للمغرب في التجسس على إسبانيا.

ويُشار إلى أن المغرب وإسبانيا وقعا العام الماضي على خارطة طريق جديدة لترسيم مستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين، وكان من بين البنود التي تم الالتزام بها، هي تفادي اتخاذ أي طرف لقرار قد يكون له أضرار أو تداعيات على الطرف الآخر.

وتشدد الحكومة الإسبانية في أغلب خرجاتها منذ العام الماضي، على ضرورة إنشاء علاقات قوية مع المغرب، معتبرة أن المملكة المغربية هي شريك استراتيجي هام لإسبانيا.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

التقدم والاشتراكية يدعو الحكومة إلى التحرك العاجل لحماية القدرة الشرائية

هل يؤثر صعود اليمين المتطرف في فرنسا على اقتصاد المغرب؟.. خبير اقتصادي يجيب

الأميرة للا لطيفة والدة الملك محمد السادس

زعماء العالم العربي يقدمون تعازيهم للملك محمد السادس في وفاة الأميرة للا لطيفة

مثقال: مبادرة “المنفذ الأطلسي” الملكية تهدف إلى تحقيق الازدهار المشترك

محمد بودن: زيارة حموشي لألمانيا تفتح فصلا جديدا في العلاقات المغربية – الألمانية