إطلاق حملة لجمع التبرعات لنقل جثمان ممرضة مغربية من ألمانيا

في حادثة مأساوية أثارت تعاطف المجتمع المدني في مدينة تسفايبروكن بألمانيا، على إثر عُثور السلطات المحلية على شابة مغربية مقتولة في شقتها، تم إطلاق حملة لجمع التبرعات من أجل تغطية مصاريف نقل جثمان الضحية إلى المغرب من أجل دفنها في مسقط رأسها.

وجاء في خبر نزله موقع “Prosieben De” الألماني، أن السلطات المحلية عثرت في الـ 17 يونيو، على جثتي شخصين في شقة بمنطقة تسفايبروكن بولاية راينلاند في فالز الألمانية، مبرزا أن إحدى هذه الجثث تعود إلى شابة تدعى شيماء تبلغ من العمر 24 سنة، تنحدر من مدينة الرباط، وكانت قد هاجرت إلى ألمانيا قبل ستة أشهر فقط للعمل كممرضة في مستشفى نارديني في المدينة.

وتابع المصدر ذاته أن الجثة الثانية التي عثر عليها في الشقة، تعود لرجل يبلغ من العمر 34 عاما، لم تكشف لا السلطات ولا المدعي العام عن هويته.

وذكر الموقع أن التقرير الأولي لنتائج التشريح، رجح أن شيماء كانت ضحية لجريمة قتل عنيفة، بينما تعتقد ابنة عمها أن الجريمة كانت نتيجة لعنف أسري، مشيرة إلى أنها تشعر بالذنب لأنها لم تكن قادرة على مساعدة شيماء بالشكل المطلوب، مؤكدة أن أسرة الهالكة تعيش في حالة من الصدمة والحزن العميق.

وأكد الموقع نفسه أن السلطات الألمانية ما تزال تحقق في ملابسات الحادث، حيث أنه لم يتم بعد القبض على أي مشتبه به في جريمة القتل هذه، ما خلف قلقا كبيرا لدى سكان المنطقة بشأن أمنهم وسلامتهم، لا سيما مع انتشار شائعات تزعم أن الجريمة قد تكون لها علاقة بتعاطي المخدرات في المنطقة.

واستطرد الموقع أن ابنة عم الضحية، كانت قد أطلقت حملة لجمع التبرعات عبر الإنترنت على منصة “gofundme.com”، تحت شعار “ساعدوا في إعادة جثمان شيماء إلى الوطن”، وتهدف هذه الحملة إلى جمع 7,000 يورو لتغطية تكاليف نقل جثمان الراحلة ودفنه في المغرب، مبرزا أن هذه المبادرة تمكنت بالفعل من بلوغ هدفها في 21 يونيو، حيث تم جمع 4,000 يورو من التبرعات و3,000 يورو عبر الحملة الإلكترونية.

وعلى الرغم من أن هذه الحملة قد حققت هدفها، إلا أن ابنة عم الضحية تفكر في الاستمرار في حملة جمع التبرعات من أجل تقديم الدعم اللازم لعائلة شيماء، خاصة وأن والدتها كانت قد اقترضت دينا لتغطية تكاليف سفرها إلى ألمانيا وتحتاج الآن لسداده، كما أن أسرتها ستتحمل مصاريف إضافية في المغرب تتعلق بمراسم الدفن.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

مغربي يحكي في "تيكتوك" معاناته اليومية بسبب النظرة الدونية تجاه المغاربة في إسبانيا

الصحافة الإسبانية تنقل معاناة شاب مغربي مع النظرة الدونية للمغاربة في إسبانيا

خيار آخر للجالية المغربية.. إطلاق خط بحري جديد يربط بين ألميريا والناظور

بنك المغرب يتوقع أن ترتفع تحويلات الجالية إلى أكثر من ملياري درهم في 2024

ألمانيا

مغاربة ألمانيا على موعد مع تسهيلات جديدة للحصول على الجنسية الألمانية

المنصوري: مغاربة العالم يُمثلون 20% من الطلبات المقدمة في برنامج دعم السكن