إطلاق رحلات منخفضة التكلفة تربط المغرب بآيسلندا

أعلنت شركة الطيران منخفض التكلفة “Smartwings” عن إطلاق خط جوي جديد يربط بين المغرب وآيسلندا، ابتداءا من شهر أكتوبر الجاري، من خلال رحلات مباشرة بين مدينة أكوريري الآيسلندية ومراكش، ويتيح هذا الخط الجديد فرصة مهمة للسياح الآيسلنديين من أجل اكتشاف المغرب، كما أنه يعزز ربط مغاربة آيسلندا بوطنهم الأم.

وكشفت صحيفة “Tavel and Tour World” المتخصصة في أخبار السفر والنقل الجوي، أن الرحلة الأولى الرابطة بين مدينة أكوريري ومراكش، ستنطلق يوم الـ17 أكتوبر 2024 على متن طائرة “بوينغ 737 ماكس 8” الحديثة، التي توفر أقصى شروط الراحة للمسافرين، على أن تكون العودة في 21 أكتوبر 2024.

وأبرزت الصحيفة أن الرحلة الأولى بين الوجهتين رقم “QS4311″، ستنطلق من أكوريري في الساعة 13:00 بالتوقيت المحلي، لتصل إلى مراكش في الساعة 19:40، أما رحلة العودة رقم “QS4312″، ستقلع من مدينة مراكش على الساعة 16:30 لتصل إلى أكوريري في الساعة 21:10.

وأشارت إلى أن السياح الآيسلنديين سيتمكنون من الاستمتاع بعطلة نهاية الأسبوع في مراكش، ما سيتيح لهم فرصة اكتشاف المدينة وأسواقها التقليدية والاستمتاع بأجوائها الثقافية قبل العودة إلى طقس آيسلندا البارد.

وأبرز المصدر ذاته أن هذه الرحلات المباشرة الرابطة بين آيسلندا ومراكش، التي تعد من أكثر الوجهات السياحية جاذبية في شمال إفريقيا، تتيح لسكان شمال آيسلندا فرصة السفر مباشرة إلى المغرب دون الحاجة إلى الانتقال إلى مطار العاصمة كيفلافيك الدولي، والهروب من البرد القارس إلى مناخ دافئ صحراوي.

ويعكس إطلاق هذا الخط الجوي، الاهتمام المتزايد بالمغرب كوجهة سياحية، ولا سيما مدينة مراكش الحمراء التي أصبحت قبل مفضلة للسياح الأوروبيين والدوليين الذين يبحثون عن مزيج بين الثقافة والتراث التاريخي والمنتجعات الفاخرة، وذلك في ظل استمرار هذه المدينة في استقطاب وجذب المزيد من الزوار من بقاع مختلفة من العالم، بفضل جمالها المعماري، وتقاليدها العريقة، وخدماتها السياحية الراقية.

وتجدر الإشارة إلى أن الناقلة الجوية “Smartwings”، تعد واحدة من الشركات الرائدة في مجال الطيران منخفض التكلفة في وسط وشرق أوروبا، وهي معروفة بشبكتها الجوية التي تقدم خيارات سفر مرنة للمسافرين، كما أنها تحرص على ربطهم بوجهات فريدة خارج مسارات الطيران التقليدية.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)