إيطاليا.. تنظيم “قنصلية متنقلة” لتقريب الخدمات من الجالية المغربية بجهة توسكانا

قامت القنصلية العامة للمملكة المغربية المتواجدة بمدينة بولونيا بإيطاليا، أمس السبت، بتنظيم “قنصلية متنقلة”ببلدية صيصطو فيورينتينو بإقليم فيرينزي التابع لجهة توسكانا، من أجل تقريب الخدمات القنصلية من الجالية المغربية المقيمة بهذه الجهة.

وبحسب المعطيات المتوفرة، فإن القنصلية المغربية العامة اختارت مقر جمعية إيطالية في البلدية المذكورة، وشرعت في استقبال العشرات من المهاجرين المغاربة المقيمين في إيطاليا لتقديم مجموعة من الخدمات القنصلية لهم.

ووفقا للمعطيات ذاتها، فقد تم تقديم خدمات من قبيل تسليم الوثائق الرسمية المنجزة، كجواز السفر البيوميتري، وبطاقة التعريف الوطنية وتصحيح الإمضاء، إضافة إلى تقديم الاستشارات لأفراد الجالية.

وتأتي هذه العملية تنفيذا لتوجهيات كانت قد أطلقتها وزارة الخارجية في وقت سابق، دعت فيه جميع المصالح الدبلوماسية والقنصلية المغربية، تقريب الخدمات من المواطنين المغاربة المقيمين بالخارج وتسهيل إجراءات حصولهم على الوثائق المطلوبة.

كما أن هذه العملية، تأتي في وقت يقترب فيه فصل الصيف، وما يتزامن معه من عودة مكثفة لأفراد الجالية المغربية إلى أرض الوطن لقضاء عطلة الصيف، وفي الكثير من الأحيان يكونون في حاجة إلى وثائق مهمة، مثل جواز السفر، أو بطاقة التعريف الوطنية.

وتجدر الإشارة في هذا السياق، أن توقعات الفاعلين السياحيين بالمغرب، تشير إلى تفاؤل بتنقل أعداد كبيرة من أفراد الجالية المغربية إلى أرض الوطن خلال فصل الصيف الجاري، في ظل مؤشرات إيجابية متعلقة بتحسن الوضع الاقتصادي في أوروبا، وانتهاء جميع قيود السفر التي كان معمولا بها في السنوات الأخيرة.

ويلعب تنقل الجالية في الصيف، دورا هاما في إنعاش القطاع السياحي بالمملكة، حيث يمثلون نسبة هامة من إجمالي السياح الذين يفدون على المغرب بشكل سنوي، وهو ما يُمثل مساهمة جد مهمة للاقتصاد الوطني.

مقالات ذات صلة

محكمة

محكمة بريطانية تدين مغربيا حاول قتل شريكه في السكن

مع اقتراب عيد الأضحى.. الجالية تخشى زيادات صاروخية في أسعار التذاكر

تجاوزوا الرومانيين.. المغاربة يتصدرون قائمة المساهمين في الضمان الاجتماعي الإسباني

سفيرة المغرب ببلغاريا: سياسة الانفتاح الاقتصادي المغربية أثمرت شراكات مع 55 دولة

مجلس الجالية: وثائقي “مورا هنا” يستعيد ذاكرة عمال المناجم المغاربة في فرنسا

أزولاي لسفيركم: فيلم “الطابع” عمل استثنائي، والمغرب حَوَّلَ التاريخ إلى ثروة حقيقية

النيابة العامة توضح ملابسات احتجاز مغاربة في حدود مينامار وتايلاند

لتسهيل تنقل مغاربة العالم.. وزارة النقل ترخص لـ52 شركة طيران خلال هذا الصيف

بين الحلم والوهم.. الذاكرة المريرة لمغاربة عاشوا الظلم بمناجم فرنسا

تطوان تستقبل مغاربة العالم القادمين من أمستردام في رحلة جوية جديدة

نجم الكوميديا “بودير” لسفيركم: مازالت هناك عنصرية تجاه المهاجر المغربي

النيابة العامة الإسبانية تتهم مغربييْن بالانتماء إلى خلية “إرهابية”

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)