الأرجنتين تتجه لـ”الفيفا” بسبب خسارتها أمام المغرب

قدم الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم شكوى رسمية إلى اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بعد الأحداث التي صاحبت مباراة منتخبه الأولمبي ونظيره المغربي.

وخسر منتخب الأرجنتين مباراته على يد المغرب لحساب الجولة الأولى من المجموعة الثانية من منافسات كرة القدم بالألعاب الأولمبية “باريس 2024”.

وحسب بيان رسمي أصدره الاتحاد الأرجنتيني للعبة، فقد أعلن تقدمه بشكوى إلى لجنة الانضباط التابعة للفيفا مطالبا باتخاذ الإجراءات التنظيمية وفرض العقوبات على المسؤولين.

وأوضح البيان ذاته: “كم هو مؤسف لنا كأرجنتينيين ما مررنا به في سانت إتيان، انتظرنا ما يقرب الساعتين في غرفة الملابس، لكي ليتم إخبار لاعبينا بالعودة لإجراء حركات الإحماء من أجل مواصلة لعب المباراة التي تم إيقافها من قبل الحكم الرئيسي بعد اقتحام الجماهير المغربية للملعب وبعد العنف الذي تعرض له الوفد الأرجنتيني، وهو أمر لا معنى له حقا ويتعارض مع قواعد المنافسة”.

وقال رئيس الاتحاد الأرجنتيني تشيكي تابيا “لم يتم الاستماع إلى آراء قائدي الفريقين اللذان أكدا أنه لا ينبغي استئناف المباراة”، مؤكدا أن الاتحاد الأرجنتيني تقدم بشكوى للجنة التأديبية بالفيفا لاتخاذ الإجراءات اللازمة وفرض العقوبات على المتورطين في هذه الأحداث.

جدير بالذكر أن عددا من الجماهير المغربية قد اقتحمت أرضية ملعب سانت إتيان، بعدما أحرز منتخب الأرجنتين هدف التعادل في الدقيقة 16 من الوقت بدل الضائع، كما أشعلت الجماهير المغربية الألعاب النارية، احتجاجا على أداء الحكم السويدي والوقت الذي أضافه إلى غاية تسجيل هدف التعادل الملغى بعد ساعتين.

واضطر الحكم لإيقاف المباراة، ولعب 3 دقائق فقط بعد توقف دام لما يزيد عن ساعتين، إذ أعاد المنتخبين واتجه لتقنية “الفار” التي ألغت الهدف الأرجنتيني عقب مراجعته بعد ثبوت حالة التسلسل.

مقالات ذات صلة

4 ملايير سنتيم تمنع اتحاد طنجة من رفع المنع والمكتب يصدر بلاغا توضيحيا

‎أيت منا يرصد “نصف مليار” لتلبية طلب من موكوينا

الريان يعلن عودة نجمه المغربي بعد شهرين من رحيله

الجامعة تنقل مباريات المنتخب لملعب جديد

قرار صارم من الركراكي قبل مواجهة ليسوتو

بارالمبياد باريس.. المغربي عز الدين النويري يفوز بالميدالية الفضية لدفع الجلة لفئة (ف 34)

طاقم المنتخب يكشف خطورة إصابة دياز وبنصغير خارج قائمة ليسوتو

بعد انتصار المغرب على الغابون.. الركراكي: “انتصار جميل” يعزز منسوب الثقة

البطل المغربي-الفرنسي في الكيك بوكسينغ كريم غاجي يضع لقبه العالمي على المحك

تعليقات( 0 )