الإضراب يلغي رحلات من مطار شارلوا إلى المغرب

ألغت إدارة مطار شارلروا في مدينة بروكسل البلجيكية، اليوم الثلاثاء، جميع الرحلات المغادرة، بما في ذلك أربع رحلات متجهة إلى المغرب، وذلك بسبب الإضراب الذي يخوضه موظفي قطاع الأمن والنظافة.

وجاء هذا القرار نتيجة نقص حاد في عدد العاملين في قطاع الأمن، مما حال دون ضمان سلامة العمليات في المطار، حيث أكدت الإدارة أن جميع الرحلات القادمة إلى المطار ستظل مبرمجة كما هي، داعية المسافرين إلى التواصل مع شركات الطيران الخاصة بهم للتأكد من مواعيد رحلاتهم أو الحصول على تعويضات مالية.

وأوضحت إدارة المطار في بيان صادر عنها، أن هذا الإضراب أدى إلى إلغاء 89 رحلة مغادرة اليوم الثلاثاء، ما أثر على حوالي 16 ألف مسافر، كما لفتت المتحدثة باسم المطار إلى أن هذا الإضراب يتزامن مع عطلة الخريف، مما أدى إلى زيادة في الحجوزات، حيث كانت العديد من الرحلات ممتلئة بالكامل.

وذكر المصدر ذاته أنه على الرغم من إلغاء رحلات المغادرة، إلا أن الرحلات القادمة إلى المطار ستبقى مبرمجة، مع إمكانية حدوث تغييرات في اللحظة الأخيرة مثل تحويل مسار بعض الرحلات، ناصحة الركاب بالتحقق من تفاصيل رحلاتهم عبر مواقع شركات الطيران الخاصة بهم من أجل الاطلاع على أي تغييرات محتملة في اللحظات الأخيرة، مثل تحويل مسار الرحلات.

وفيما يتعلق بالرحلات المتوجهة إلى المغرب التي تم إلغاؤها، فيتعلق الأمر بأربع رحلات إلى كل من الناظور، طنجة، فاس، ومراكش، والتي كانت مبرمجة مع شركة الطيران “رايان إير”، حيث أن الرحلة الأولى كانت مجدولة إلى الناظور على الساعة 6:30 صباحا، فيما كانت الرحلة الثانية متوجهة إلى طنجة على الساعة 11:00 صباحا، أما الرحلة الرابعة فقد كانت مبرمجة على الساعة 11:20 إلى مدينة فاس، بينما الرحلة الرابعة كانت متوجهة إلى مدينة مراكش الحمراء على الساعة 8:10 مساءاً.

ويأتي هذا الإضراب ضمن موجة احتجاجات واسعة بدأتها النقابات الخاصة بقطاع الأمن والتنظيف منذ الأول من أكتوبر، حيث يطالب العمال بتحسين ظروف عملهم وزيادة أجورهم، مؤكدين أن الحوار الاجتماعي مع أصحاب العمل لم يتم احترامه كما جرى تجاهله، وءلك في الوقت الذي وعدت فيه إدارة المطار بأنها ستبذل قصارى جهدها لاستئناف العمل بشكل طبيعي بدءا من يوم غذ الأربعاء.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا هو الإضراب الثالث الذي يشهده مطار شارلروا خلال أقل من شهرين، حيث تسبب الإضراب المفاجئ في الـ 12 من شتنبر الماضي في شلل كامل للمطار، بينما أدت حركة نقابية أخرى في الأول من أكتوبر إلى تعطيل حركة الطيران في شارلروا ومطار بروكسل.

وتجدر الإشارة إلى أن مطار شارلروا، الواقع على بعد حوالي 60 كيلومترا جنوب بروكسل، يُستخدم بشكل رئيسي من قبل شركات الطيران منخفضة التكلفة مثل “ريان إير”، التي يقبل عليها عدد مهم من أفراد الجالية المغربية المقيمة في الديار البلجيكية نظرا لتكلفتها المنخفضة.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)