الاتحاد الاشتراكي يستقبل البرلمانيين الإشتراكيين الشباب عبر العالم بالرباط

استضاف المقر الرئيسي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بالرباط، اليوم السبت، أشغال المؤتمر الدولي للبرلمانيين الاشتراكيين الشباب، بحضور ادريس لشكر الأمين العام للحزب، ورئيسة الاتحاد العالمي للشباب إلى جانب رئيسة مجموعة الصداقة المغربية الكولومبية.

ويرمي هذا المنتدى إلى مناقشة القضايا الكبرى التي تشكل تحديا للشباب الاشتراكي من مختلف دول العالم.

وفي هذا الصدد،قال ادريس لشكر الأمين العام لحزب الاتحاد الاشتراكي: “إن قرار اتحاد الشباب الاشتراكي العالمي “اليوزي”، الاجتماع لأول مرة بإفريقيا وبالمغرب تحديدا، بالموازاة مع المنتدى الدولي للبرلمانيين الاشتراكيين الشباب يعتبر مكتسبا مهما”، مضيفا أن “هذا الاختيار إنصاف لشبيبة الحزب وللمغرب وللنموذج الذي يشكله المغرب على مستوى التعاون الدولي”.

من جهته، قال الحسن لشكر منسق المنتدى الدولي للبرلمانيين الاشتراكيين الشباب، إن هذه الدورة من المنتدى خاصة بدوائر مستديرة حول مجموعة من المواضيع الشاكئة لإعداد الدورات المقبلة”.

وأضاف منسق المنتدى الدولي للبرلمانيين، في تصريح لجريدة “سفيركم” الإلكترونية، أنه “من المواضيع الأساسية المطروحة هناك موضوع الماء الذي يشغلنا جميعا على المستوى الدولي، بالإضافة إلى التهديدات التي تشهدها الديمقراطية على مستوى أمريكا اللاتينية، استقرار الدول في إفريقيا و الوضع الكارثي في قطاع غزة”، مؤكدا دعوة المنتدى إلى الاعتراف بدولة فلسطين وضرورة احترام سيادة الدول ووحدتها الترابية.

في السياق ذاته قال فادي وكيلي العسراوي، الكاتب العام للشبيبة الاتحادية في تصريح خاص لجريدة “سفيركم” الإلكترونية: “إن المشاركين اليوم من برلمانيين اشتراكيين من مختلف القارات، سيكونون قيادات وازنة مستقبلا ببلدانهم، الشيء الذي سيعود بالنفع على المغرب”، مرجعا ذلك إلى أن المشاركين سينقلون صورة جيدة عن الشباب الاشتراكي بالمغرب وعن المغرب عموما.

وينعقد هذا الفروم تحت شعار ” الأجندة التقدمية لحقوق الإنسان الأساسية : الوصول إلى المياه، الأمن والحريات ” بمشاركة 20 برلماني من إفريقيا وأمريكا الجنوبية وأوروبا أيام 7، 8، 9، 10 شتنبر 2024.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)