البشير عبدو: سعد لا يستحق هذا القرار القاسي الغامض

علق الفنان المغربي، البشير عبدو، لأول مرة، على الحكم الذي أدين به ابنه نجم البوب المغربي، سعد لمجرد، على خلفية القضية التي يتابع فيها لدى القضاء الفرنسي، بتهمة تعنيف واغتصاب فتاة فرنسية.

وقال البشير عبدو في تدوينة جاءت بعد صمت طويل من عائلة لمجرد بخصوص قضيته، إن الحكم الذي أصدر في حق ابنه “قاس وغامض”.

وعبر الفنان المغربي باسمه واسم زوجته الفنانة نزهة الركراكي وكنته غيثة وأفراد أسرة لمجرد، عن الحزن العميق “لما أقدم عليه القضاء الفرنسي في حق ولدي الغالي الذي لا يستحق هذا القرار القاسي الغامض”.

وأضاف البشير عبدو بالقول: “حيث أصبحنا هاته الأيام نعيش حياة صعبة جدا لا يعلمها إلا الله”، داعيا متابعيه وأحباء ابنه إلى الدعاء لأسرته “بالصبر والتحمل ريثما يأتي الفرج”.

وأرفق والد سعد لمجرد تدوينته هذه، بصورة ظهر فيها رفقة ابنه وزوجته الفنانة نزهة الركراكي، والتي حظيت بإعجاب الآلاف من النشطاء، كما تقاطرت تعليقاتهم معبرة عن التضامن والمؤازرة لأسرة الفنان المغربي في أزمته التي امتدت لسبع سنوات.

البشير عبدو وابنه سعد لمجرد وزوجته نزهة الركراكي

وعودة إلى قرار محكمة الجنايات في باريس، تقدم دفاع سعد لمجرد، حسب مصادر جد مطلعة لموقع “سفيركم”، بطلب استئناف الحكم، حيث أمهلته الهيئة القضائية أجل 10 أيام.

وبعدما امتدت جلسات محاكمة سعد لمجرد لخمسة أيام، قضت محكمة الجنايات بالعاصمة الفرنسية باريس، بإدانته في القضية التي اتهمته الشابة الفرنسية لورا بريول بتعنيفها واغتصابها، في أكتوبر من سنة 2016، حين رافقته إلى غرفته في الفندق الذي كان يقيم به على هامش حفل فني أحياه بالمدينة.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

ندوة تأبينية لعبد العزيز بنزاكور تكريما لمسيرته الحقوقية والنضالية الحافلة

مؤثرة جزائرية تقفز من القطار بعد سقوط هاتفها مخلفة ردودا متباينة

تعرض لحادث خطير.. فؤاد قبيبو يكشف تطورات حالته الصحية

الملياردير روبرت مردوخ يدخل القفص الذهبي للمرة الخامسة

الفنانة زينب أسامة تكشف سبب إجهاضها