البقالي: التتويج هو نتيجة التدريب المكثف وتهنئة الملك تمثل حافزا لبذل المزيد

قال البطل الأولمبي والعالمي في سباق 3000 متر موانع، سفيان البقالي، إن “هذا التتويج الأولمبي الثاني في الألعاب الأولمبية-باريس يشكل مصدر فخر لي، وهو ثمرة الجهود المبذولة والتدريب المكثف”، مؤكدا أن برقية تهنئة الملك محمد السادس تمثل “حافزا لبذل مزيد من الجهود من أجل تشريف بلدي في المحافل الرياضية الكبرى”.

وأعرب البقالي، في تصريح للصحافة عقب وصوله إلى مطار الرباط-سلا، عن سعادته بمنح المغرب الميدالية الأولمبية الثانية على التوالي في سباق 3000 متر موانع، مبرزا أن “الميدالية الأولمبية الأولى في طوكيو شكلت ضغطا إضافيا لكي أقدم أفضل ما لدي في باريس”، مبرزا أن الإنجاز الثاني في الألعاب الأولمبية بالعاصمة الفرنسية تحقق رغم الإصابة التي ألمت به في منتصف الموسم، وأثرت سلبا على استعداداته لهذا الموعد الرياضي الدولي.

وأضاف أن “ميداليتي الأولمبية الأولى في طوكيو كان لها طعم خاص، غير أن ميدالية باريس تبقى استثنائية لأني أحرزت عليها مسنودا بدعم المشجعين المغاربة، لاسيما الجالية المغربية المقيمة في فرنسا، الذين لم يدخروا جهدا في تشجيعي ودعمي خلال مرحلة التصفيات وفي النهائي”.

وأعرب البطل الأولمبي المغربي في مناسبتين عن شكره لـ”كل من ساهم في الظفر بالميدالية الأولمبية للمرة الثانية على التوالي”.

يذكر أن البطل المغربي نجح في تحقيق إنجاز استثنائي في الألعاب الأولمبية-باريس، إذ حافظ على لقبه الأولمبي في مسابقة 3000 متر موانع. ولم يسبقه إلى هذا الإنجاز إلا الفنلندي، فولماري إيسو هولو (أولمبياد 1932 و1936).

مقالات ذات صلة

الفتح الرباطي يضم حارس المنتخب خريج أكاديمية محمد السادس

الجيش الملكي يعاقب بنعبيد ويراسل الجامعة بعد تمرده

المواي طاي.. المغرب يحرز تسع ميداليات منها ذهبية ببانكون

مواجهة قوية لبنصغير باستقبال موناكو لبرشلونة في دوري الأبطال

الاتحاد الرياضي التوركي زمرات

عبد الواحد زمرات يكشف غياباته ضد الوداد

أشرف حكيمي.. أداء مميز في افتتاح باريس لدوري الأبطال

‎السكتيوي.. المدرب الأقرب لقيادة الأسود حال مشاركته بالشان

المغرب الفاسي ينجح في فك نزاعاته

الكاف يمنح الجامعة المغربية مهلة للحسم في المشاركة بالشان

تعليقات( 0 )