‎التحاق 8 ملايين و112 ألف تلميذة وتلميذ بمؤسساتهم التعليمية

قال وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، إن هذا الدخول المدرسي عرف التحاق 8 ملايين و 112 ألف تلميذة وتلميذ بمؤسساتهم التعليمية، إضافة لحوالي 984 ألف طفلك وطفل بالتعليم الأولي.

وأكد بنموسى خلال عرض حول مستجدات الدخول المدرسي، على هامش المجلس الحكومي المنعقد اليوم الخميس، أن الوزارة تباشر مجموعة من الأوراش الإصلاحية في إطار تنزيل خارطة الطريق 2026-2022، حيث تم اتخاذ مجموعة من التدابير والإجراءات من أجل إنجاح الدخول المدرسي الحالي.

وأضاف وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بأن الدخول المدرسي الجديد يعرف توسيع توسيع مشروع مدارس الريادة بالسلك الابتدائي، والتي سيبلغ عددها 2626 مدرسة ابتدائية، وانطلاق تجريب نموذج “إعداديات الريادة” بما مجموعه 232 إعدادية.

وأبرز المتحدث ذاته جهود وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، لتوسيع العرض المدرسي والحد من الاكتظاظ داخل الفصول الدراسية، مشيرا إلى العناية الخاصة التي توليها الوزارة لخدمات الدعم الاجتماعي، ومساهمتها في التشجيع على التمدرس والرفع من مستوى التحصيل الدراسي والحد من الهدر المدرسي.

وتابع بنموسى في العرض الذي قدمه خلال المجلس الحكومي، أن الوزارة ستواصل تعميم التعليم الأولي وتجويده، وتوسيع تدريس اللغة الأمازيغية واللغة الإنجليزية.

تعليقات( 0 )