التحويلات المالية لمغاربة العالم ترتفع بنسبة 2.4% في الربع الأول من 2024

شهدت التحويلات المالية لمغاربة العالم خلال الربع الأول من السنة الجارية 2024، أي من فاتح يناير إلى غاية متم أبريل، ارتفاع بلغت نسبته 2.4 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وبحسب الاحصائيات الجديدة لمكتب الصرف، فإن قيمة التحويلات المالية لمغاربة المهجر خلال الربع الأول من هذا العام، بلغت 36.79 مليار درهم.

وسجلت التحويلات المالية لمغاربة الخارج، وفق المصدر نفسه، زيادة هامة مقارنة بالشهرين الأولين، حيث بلغت في متم فبراير إلى 17.44 مليار درهم، في حين زادت بين بداية مارس ومتم أبريل بأزيد من 19 مليار درهم.

ويُتوقع أن تشهد تحويلات مغاربة الخارج خلال السنة الجارية، ارتفاعا كبيرا خاصة في ظل المؤشرات الأولية الإيجابية المسجلة في الربع الأول من هذا العام.

وتُمثل التحويلات المالية لمغاربة الخارج، مساهمة جد مهمة في الاقتصاد الوطني، بالنظر إلى أن تلك التحويلات المالية تكون بالعملة الصعبة، وهو ما يرفع من حجم هذه العملة لدى المملكة المغربية.

وتبقى أهم التحويلات هي التي تأتي من الدول الأوروبية، بسبب التواجد الكبير للجالية المغربية في دول مثل فرنسا وإسبانيا وهولندا وبلجيكا.

وتشير الإحصائيات التي أعلنت عنها سابقا عدد من المصادر الرسمية، إلى أن عدد الجالية المغربية في الخارج يترواح ما بين 5 إلى 6,5 مليون شخص.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

شكوى ضد رئيسة بلدية إسبانية لاستثنائها المغاربة بعنصرية في معاملاتها

شكوى ضد رئيسة بلدية إسبانية بسبب “التمييز” ضد المغاربة والمهاجرين

شباب مغاربة العالم يضربون موعدا في طنجة مع الجامعة الصيفية

شباب مغاربة العالم يضربون موعدا في طنجة مع الجامعة الصيفية

مغربيات يدخلن غمار المنافسة الانتخابية الأوروبية

مطار الحسيمة يدشن عملية “مرحبا 2024” بارتفاع فاق 12% مقارنة بالعام الماضي

دعوات دولية لتحرير مغاربة مختطفين من طرف عصابات في ميانمار