الجالية المغربية المقيمة بالخارج تُقدم تعازيها لجلالة الملك في وفاة والدته

الخطاب الملكي

أعربت العديد من الهيئات والجمعيات والممثلة للجالية المغربية في الخارج، وعلى رأسها مجلس الجالية، عن تعازيها الحارة لجلالة الملك محمد السادس، في وفاة والدته، صاحبة السمو الأميرة للا لطيفة، تغمدها الله بواسع رحمته.

وكان مجلس الجالية المغربية بالخارج، سباقا لتقديم التعازي للملك محمد السادس، عبر الأمين العام للمجلس، عبد الله بوصوف، الذي بعث ببرقية تعزية لجلالته أمس السبت.

كما رصد موقع “سفيركم” تقاطر التعازي من طرف العديد من الهيئات والجمعيات الممثلة لمغاربة الخارج، عبر قنواتها الرسمية وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، بكل من إسبانيا وفرنسا وإيطاليا وبلجيكا وهولندا، ودول أخرى مثل فنلندا.

وكان الناطق الرسمي باسم القصر الملكي، قد أعلن مساء أمس السبت، عن وفاة والدة الملك محمد السادس، لتنطلق بعدها برقيات التعازي موجهة للملك محمد السادس.

وقدم قادة الدول العربية تعازيهم الصادقة للملك محمد السادس بعد وفاة والدته، الأميرة للا لطيفة، وقد أثارت أنباء وفاة الأميرة موجة من التعاطف والدعم العالمي للعائلة الملكية العلوية.

وفي رسالة موجهة إلى الملك محمد السادس، قال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، “تلقيت ببالغ الحزن نبأ وفاة والدتكم وانتقالها إلى جوار خالقها وبارئها… وباسم نفسي والشعب الجزائري، أقدم أصدق التعازي.”

كما قدم رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تعازيه للملك محمد السادس في وفاة والدته، الأميرة للا لطيفة.

وأرسل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، رسائل مماثلة إلى الملك.

كما بعث الملك عبد الله الثاني ملك الأردن ببرقية إلى الملك محمد السادس ملك المغرب، معرباً فيها عن تعازيه في وفاة والدته.

وفي البرقية، قدم العاهل الأردني التعازي باسم الشعب والحكومة الأردنية إلى ملك المغرب، والأسرة الملكية، والشعب المغربي، في وفاة الأميرة للا لطيفة.

وفي الوقت نفسه، أعلنت السفارة البريطانية في المغرب أنها ستخفض أعلامها إلى نصف السارية في جميع مقراتها الدبلوماسية عبر المغرب تكريماً لذكرى الأميرة للا لطيفة، التي توفيت في وقت سابق من اليوم.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

برنامج الدعم المباشر للسكن.. 22% من الطلبات المقدمة تعود لأفراد الجالية المغربية

تقرير: المغاربة والمهاجرين الأكثر استهدافا في المحتويات المضللة بإسبانيا وأوروبا

الهجرة باستخدام أحزمة السباحة.. وسيلة تنتعش في الصيف بشمال المغرب

استخدام السلطات الإسبانية للمعابر “الذكية” بباب سبتة يؤخر عبور الجالية المغربية

جون أفريك: تحويلات مغاربة العالم تراجعت في 2023.. وتوقعات بارتفاعها في 2024