الحليمي يؤكد ضمان الإحصاء الشامل للسكان (فيديو)

أكد أحمد الحليمي علمي، المندوب السامي للتخطيط، مساء الخميس الماضي،  على “ضمان إحصاء جميع الأسر والمساكن بالمدن والقرى دون تكرار أو نسيان”، مبرزا الأشغال الخرائطية التي يتأسس عليها تنظيم وإنجاز الإحصاء أسفرت عن تقسيم مجموع التراب الوطني إلى 37.109 منطقة إحصاء .

وأضاف المندوب السامي التخطيط، في الندوة الصحفية المخصصة للإعلان الرسمي عن انطلاق إنجاز الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024، أن العملية الخرائطية مكنت من التوطين الجغرافي لأزيد من 4 ملايين بناية بالوسط الحضري وحوالي 34 ألف دوار بالوسط القروي، مؤكدا الحرص على ضمان الشمولية لكل السكان والمساكن.

وفي سياق متصل أعلن الحليمي عن قيام المندوبية السامية للتخطيط بالتوطين الخرائطي لجميع المنشآت الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتجهيزات الجماعية والمؤسسات الجمعوية وكذلك الأسواق الأسبوعية، مشيرا إلى أن نتائج هذه العملية ستتيح لجميع المستعملين إنتاج خرائط ديناميكية وتفاعلية تظهر توزيع الأنشطة الاقتصادية بالإضافة إلى معلومات مفصلة حول هيكل وخصائص القطاعات الاقتصادية والاجتماعية كالخريطة المدرسية والخريطة الصحية.

وأشار الحليمي إلى أن عملية التوطين الخرائطي للمنشآت الاقتصادية مكنت من التوطين الجغرافي لأزيد من مليون و300 ألف مؤسسة اقتصادية نشيطة أكثر من 85% منها تهدف إلى الربح، بالإضافة إلى أزيد من ألف سوق أسبوعي نشيط.

 

تعليقات( 0 )