الخارجية الأمريكية: لدينا اتفاق إطلاق نار على طاولة المفاوضات نتمنى موافقة حماس عليه

كشفت وزارة الخارجية الأمريكية أن هناك اتفاقا الآن على الطاولة بشأن صفقة الرهائن الجارية حاليا بين حماس وإسرائيل بالقاهرة، متمنية قبوله من طرف حركة المقاومة الفلسطينية “حماس”.

وقال البيت الأبيض في ذات الإطار إنه “يبذل كل ما بوسعه للتوصل إلى اتفاق يضمن إطلاق سراح الرهائن ويؤدي إلى وقف فوري لإطلاق النار بغزة”.

في المقابل نقلت قناة “CNN” الأمريكية من ما سمته مصدرا مطلعا، بأن مدير “سي آي إيه”، قدم مقترحا جديدا لسد الفجوات في المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار في غزة.

وأضاف ذات المصدر الإعلامي أن “واشنطن ترغب أيضا في عودة السكان إلى شمال قطاع غزة بدون قيود، لكن إسرائيل ترفض، مشيرة وفق مصدرها، أن ما قدمته إسرائيل في المحادثات الأخيرة لا يجيب عن أسئلة حماس ومطالبها.

وكان مصدر قيادي في حماس قال لقناة الجزيرة القطرية، إن “الرد الإسرائيلي يشترط عودة النازحين إلى مخيمات إيواء وليس إلى مناطقهم وبيوتهم”، وأضاف أن الموقف الإسرائيلي لا يزال يضع العراقيل أمام التوصل لاتفاق.

من جهته قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في فيديو بثه عبر حسابه بمنصة “إكس” إنه “تلقى تقريرا عن محادثات ⁧‫القاهرة‬⁩ ولا يزال يصر على إطلاق سراح جميع المخطوفين وتحقيق النصر المطلق”، على حد تعبيره.

الصحيفة الاسرائيلية يديعوت أحرونوت أبرزت بناء على مصادرها بأن نتنياهو غير موافق على المقترح الأمريكي في حين أيده معظم أعضاء حكومة الحرب.

وأضافت يديعوت أحرونوت أن نتنياهو جدد عزمه اجتياح رفح‬⁩ على خلفية ضغوط اليمين وتصريحات الوزيرين اليمينيين المتطرفين بن غفير وسموتريتش.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

اليمين المتطرف الفرنسي يتصدر انتخابات فرنسا التشريعية في دورتها الأولى

وثائق قضائية تكشف سرّا جديدا حول مايكل جاكسون

انطلاق الانتخابات التشريعية المبكرة في فرنسا وسط توقعات بتقدم اليمين

الرئيس الجزائري يعزي جلالة الملك في وفاة والدته الأميرة لطيفة محزون

رويترز: الولايات المتحدة أرسلت 20 ألف قنبلة وصاروخ لإسـ.رائيل منذ حربها على غـ.زة

رويترز: الولايات المتحدة أرسلت 20 ألف قنبلة وصاروخ لإسـ.رائيل منذ حربها على غـ.زة