الخارجية الإسبانية تحذر رعاياها من التوجه إلى “تندوف”

وجهت الحكومة الإسبانية تحذيرا إلى رعاياها الذين يرغبون في زيارة مخيمات تندوف بالجزائر، مشددة على أن منطقة تندوف “خطيرة ويجب تجنبها”، وفق ما أعلنته وزارة الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني التي يقودها خوسيه مانويل ألباريس.

وأوضحت وزارة الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني، في بلاغ لها تناقلته وسائل إعلام إسبانية، أنه من الضروري أن يأخذ المتعاونين في “الاعتبار توصيات الوكالة الإسبانية الدولية للتعاون والتنمية”.

ودعتهم الخارجية الإسبانية إلى “إبلاغ القنصلية العامة لإسبانيا بوهران ومكتب الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي بالجزائر العاصمة مسبقا بسفرهم إلى مخيمات تندوف”.

وشددت الخارجية الإسبانية على الرعايا الإسبان، الذين يعتزمون التوجه إلى مخيمات تندوف، على الرغم من التحذيرات، عدم جلب تبرعات للصحراويين مهما كان نوعها، مذكرة إياهم بأن هذه التبرعات “تتطلب تفويضات إلزامية من السلطات الجزائرية”.

وفي هذا الصدد، تحرص السلطات الجزائرية رفقة جبهة البوليساريو الوهمية على السيطرة على عملية المساعدات الإنسانية الموجهة للمحتجزين في تندوف، حيث كان مجلس السلم والأمن الإفريقي قد وجه “رسالة مباشرة” إلى الجزائر، التي تواصل منع عملية إحصاء المحتجزين في مخيمات تندوف.

وكانت مجموعة من التقارير الدولية قد أخرجت إلى الوجود سرقة الجزائر للمساعدات الإنسانية، مبرزة أنها تقوم بتحويل مسار المساعدات الإنسانية التي يتلقاها قادة البوليساريو، إلى الجانب العسكري والإرهابي في الصحراء المغربية.

وتجدر الإشارة إلى أن التقرير الذي كان قد أصدره المكتب الأوروبي لمكافحة الاحتيال، كشف عن تورط كيان البوليساريو الوهمي في عمليات الاختلاس المستمرة للمساعدات الإنسانية، التي يجري تحويلها لحساب قادة الجماعة الانفصالية المسلحة.

مقالات ذات صلة

اغتيال حسن نصر الله.. هذه أبرز التفاعلات على المستوى الدولي

المغرب يُغري السياح اليابانيين بالمزايا التي يُفضلونها

إسرائيل تُعلن مقتل الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله

الاحتيال في طلب اللجوء.. الشرطة الإسبانية تدعو لفرض تأشيرة “ترانزيت” على المغاربة

البحر يلفظ 13 جثة لمهاجرين غير نظاميين على شواطئ تونسية

وزير الهجرة الفرنسي يقلق الجاليات المهاجرة بخطابه المتشدد

تراجع ثقة المستهلكين لأدنى مستوى بالولايات المتحدة

عثمان نصرو.. من هو المغربي الذي انضم إلى الحكومة الفرنسية الجديدة؟

ظهور أمراض باللحوم الفرنسية والبرازيلية يدخل البلدين في قائمة حظر الاستيراد عند هذه الدول

تعليقات( 0 )