الرجاء البيضاوي يحقق لقب البطولة ويتأهل لدوري الأبطال رفقة الجيش الملكي

الرجاء البيضاوي

توج نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم، اليوم الجمعة، بلقب البطولة الاحترافية (درع الدوري الاحترافي الذهبي “إنوي”)، بعد تربعه على صدارة ترتيب البطولة، إثر فوزه على مضيفه مولودية وجدة بثلاثة أهداف نظيفة، ضمن منافسات الجولة 30 والأخيرة.

واحتل النادي الأخضر البيضاوي الصدارة برصيد 72 نقطة من خلال 21 فوز و9 تعادلات دون خسارة، بفارق نقطة واحدة عن صاحب المركز الثاني الجيش الملكي الذي فاز هو الآخر على جاره الفتح الرباطي.

وسجل فريق النسور الخضر 52 هدفا فيما لم تستقبل شباكه سوى 15 هدفا، سمحت له بالتتويج باللقب للمرة 13 في تاريخ النادي.

وحقق الرجاء البيضاوي خلال النصف الثاني من البطولة أرقاما مهمة تمثل أبرزها في تحقيق 9 انتصارات متتالية، ساعدته على انتزاع الصدارة من الجيش الملكي المتعثر في الجولات الأخيرة.

واستفاد البيضاويون من تعثر العساكر في الجولة 27 من البطولة بخسارة ضد حسنية أكادير، وتعادل في الدورة قبل الأخيرة أمام المغرب التطواني أفقدته 5 نقاط، كانت كافية للرجاء من أجل الانقضاض على الصدارة.

وشهدت الجولة الأخيرة أيضا نزول المولودية الوجدية إضافة ليوسفية برشيد، بعد احتلالهما على التوالي المركزين الخامس عشر والسادس عشر.

كما استطاع وصيف بطل كأس الكونفدرالية الإفريقية، نهضة بركان التأهل لنسخة ذات البطولة الأفريقية الموسم المقبلة.

وبفوزه بالبطولة الاحترافية، تأهل الفريق البيضاوي مباشرة إلى مسابقة دوري أبطال أفريقيا الموسم القادم، ليعود بعد غياب سنوات، ويرافقه في ذلك ممثلين للمغرب الجيش الملكي صاحب الوصافة.

ويسعى الرجاء لتحقيق ثنائية الدوري وكأس العرش حين يلاقي الوجديين خلال هذا الشهر.

وأعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بداية الأسبوع المنصرم، عن تغيير موعد مباراة نصف نهائي كأس العرش بين فريقي الرجاء الرياضي ومولودية وجدة، والتي كانت مقررة في البداية يوم الجمعة 21 يونيو 2024.

وحسب ذات المصدر، فإن الموعد الجديدة لهذه المباراة، سيكون  يوم الثلاثاء 25 يونيو، مشيرة إلى أن المباراة ستُجرى على أرضية الملعب الكبير بأكادير، ابتداءً من الساعة الثامنة مساء.

ومن المتوقع أن تشهد المباراة منافسة قوية بين الرجاء الرياضي ومولودية وجدة، حيث يسعى كل فريق للوصول إلى المباراة النهائية والتتويج بلقب كأس العرش لهذا الموسم.

وتجدر الإشارة إلى أن تأجيل المباراة يمنح الفريقين المزيد من الوقت للاستعداد وتحضير اللاعبين بشكل جيد لهذه المواجهة الحاسمة.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

توقف قلبه لمدة ساعتين.. لاعب كرة قدم مصري يفارق الحياة

تضارب أنباء حول الوجهة المقبلة للمدرب المغربي الحسين عموتة

مبابي يصف النتائج الأولى للانتخابات الفرنسية بـ”الكارثية” ويدعو لمواجهة اليمين

بعد فاس.. الرباط تحتضن اجتماعا موسعا لدراسة الاستعدادات لمونديال 2030

تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025.. القرعة تضع المغرب في المجموعة الثانية