الرجاء يحقق الثنائية على حساب الجيش الملكي بعد فوزه في نهائي كأس العرش

حقق فريق الرجاء الرياضي فوزاً مثيراً على حساب فريق الجيش الملكي بنتيجة 2-1 ليتوج بكأس العرش لموسم 2023/2022. 

وأقيمت المباراة النهائية على ملعب الكبير بأكادير، اليوم الاثنين، حيث شهدت المباراة بداية قوية من جانب الفريقين حيث تبادلا الهجمات منذ الدقائق الأولى. 

وافتتح الرجاء الرياضي التسجيل عن طريق هدافه الجزائري يسري بوزوق في الدقيقة 6 قبل أن يتمكن فريق الجيش الملكي من تحقيق التعادل في الدقيقة 28 من عمر الشوط الأول عن طريق لاعبه أمين زحزوح. 

ولكن الرجاء الرياضي واصل ضغطه منذ بداية الشوط الثاني ليتأتى له هدف الانتصار عبر ظهيره محمد بولاكسوت، في الدقيقة 79.

ورغم محاولات الجيش الملكي لتعديل النتيجة في الدقائق المتبقية، إلا أن دفاع الرجاء وحارس مرماه أنس الزنيتي كانوا في الموعد وتمكنوا من الحفاظ على التقدم حتى صافرة النهاية.

وبهذا الفوز، يضيف الرجاء الرياضي لقباً جديداً إلى خزائنه ويعزز مكانته كأحد أبرز الأندية في المغرب هذا الموسم، حائزا على ثنائية الدوري والكأس.

ويعتبر هذا اللقب هو التاسع له في منافسات كأس العرش، بعد أن حصل على الكأس الفضية في أعوام 74 و77 و82 و86 و2002 و2005 و2012 و2017.

وكان توج نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم، يونيو الماضي، بلقب البطولة الاحترافية (درع الدوري الاحترافي الذهبي “إنوي”)، بعد تربعه على صدارة ترتيب البطولة، إثر فوزه على مضيفه مولودية وجدة بثلاثة أهداف نظيفة، ضمن منافسات الجولة 30 والأخيرة.

واحتل النادي الأخضر البيضاوي الصدارة برصيد 72 نقطة من خلال 21 فوز و9 تعادلات دون خسارة، بفارق نقطة واحدة عن صاحب المركز الثاني الجيش الملكي الذي فاز هو الآخر على جاره الفتح الرباطي.

وسجل فريق النسور الخضر 52 هدفا فيما لم تستقبل شباكه سوى 15 هدفا، سمحت له بالتتويج باللقب للمرة 13 في تاريخ النادي.

وحقق الرجاء البيضاوي خلال النصف الثاني من البطولة أرقاما مهمة تمثل أبرزها في تحقيق 9 انتصارات متتالية، ساعدته على انتزاع الصدارة من الجيش الملكي المتعثر في الجولات الأخيرة.

واستفاد البيضاويون من تعثر العساكر في الجولة 27 من البطولة بخسارة ضد حسنية أكادير، وتعادل في الدورة قبل الأخيرة أمام المغرب التطواني أفقدته 5 نقاط، كانت كافية للرجاء من أجل الانقضاض على الصدارة.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

صحيفة ألمانية: المدرب زينباور يصنع التاريخ في المغرب برفقة الرجاء البيضاوي

سفيركم يكشف سبب تخلي منير محمدي عن “البيترودولار” لصالح الدرهم المغربي

صيباري يغيب عن المنتخب المغربي في أولمبياد باريس 2024

بقيمة 100 مليون أورو.. المغربي إبراهيم دياز يرفض عرضا ضخما للرحيل عن الريال

تقارير رياضية: ريال مدريد متشبث ببقاء إبراهيم دياز في صفوفه