السكوري: برنامج “أنا مقاول” سيوفر للمقاولات الصغرى 3 خدمات مهمة

قال يونس السكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والكفاءات، إن برنامج “أنا مقاول” يوفر ثلاث خدمات للمقاولات الصغرى، مشيرا إلى أن أولها سيساعد المقاولات والمقاولين الصغار والصغار جدا في أثمنة الكراء، التي قُدرت في 10 ألاف درهم في السنة.

وكشف السكوري عن هذا خلال مشاركته في لقاء “تطوير القدرات والفرص لصالح الشباب” الذي جمعه بعدد من الشباب وحاملي المشاريع استجابة لدعوة حركة المواطنين في برنامج “مقهى المواطنة” عبر قناتهم يوتيوب.

وأضاف السكوري في نفس السياق، أن الامكانية الثانية التي سيوفرها برنامج “أنا مقاول” فهي أنه “سيعطي ميزانية للتكوين يمكن أن تصل إلى 10 آلاف درهم بالنسبة للتكوين الفردي وبالنسبة للقاول الذاتي سيستفيد من 2000 درهم”.

كما أشار السكروي إلى أن “البرنامج سيعطي مساهمة في الاستشارة حسب نوع العمل الذي يريد الاشتغال عليه مثل الديجيتال أو الايكوميرس حيث سيوفر له البرنامج ما يقدر ب 100 ألف درهم. وأظن أن هذا عمل كبير أنجز في هذا الاتجاه”.

وفي شق استعراض ما قامت به وزارته، أبرز السكوري أن برناج “أنا مقاول” يبقى من الانجازات التي قامت بها الوزارة، لأنها تمكنت من إخراجه بعدما  “تأخر نوعا ما بخصوص المساطر الإدارية والميزانية المهمة المخصصة له”.

مقالات ذات صلة

“إل إيكونوميستا” الإسبانية تسلط الضوء على الإمكانات الهائلة للطاقة الريحية بالمغرب

المغرب ضيف شرف معرض ميامي الدولي للصناعات الغذائية

ارتفاع سعر صرف الدرهم مقابل اليورو

وكالة التنمية الرقمية تعلن عن انطلاق eTAMKEEN

بارتفاع 11,7 في المائة.. الضرائب تدر على خزينة الدولة قرابة 195 مليار درهم

توقيع اتفاقية بين إدارة الدفاع الوطني والخطوط الملكية المغربية

مطالب بإرجاء تطبيق المعايير الأوروبية الجديدة بشأن الانبعاثات

جامعة محمد السادس متعددة التخصصات تطلقت فرعها الجديد “UM6P Canada” بمونتريال

مشروع الكابل البحري بين المغرب وبريطانيا يثير مخاوف كبيرة في المملكة المتحدة

تعليقات( 0 )