الصديق مكوار: لا يمكننا أن نصادر إنسانا لديه موهبة

قال الفنان المغربي، الصديق مكوار، بخصوص ولوج نجوم السوشل ميديا عالم التمثيل بأنه “لا يمكننا أن نصادر إنسانا لديه موهبة”، مشيرا إلى أنه بطبيعة الحال “لدينا معاهد يتخرج منها شباب اختاروا أن تكون مهنتهم التمثيل”.

وأضاف في تصريح ل”سفيركم” بشأن نجوم مواقع التواصل أنه “بغض النظر هل هو مؤثر أو غير مؤثر فهناك من أثبتوا موهبتهم وهناك من لم يتفوقوا، وأنا مع إتاحة الفرصة للموهوبين، وأعرف أن كلامي لن يعجب الكثير من أصدقائي لكن لابد من قول الحقيقة”.

وبخصوص عملية انتقاء الممثلين قبل أي عمل فني قال مكوار إن “عملية الانتقاء أو (casting) عملية حساسة ومهمة جدا فالاخفاق في عملية الكاست يمكن أن تؤدي لفشل العمل برمته”.

وأضاف أن كواليس الشريط التلفزي “غلطة عمري” التي جمعته بعبد الغني الصناك وهشام الوالي وسعد موفق وهجار المصدوقي وغيرهم من الممثلين “كانت رائعة وأن الفيلم يجمع ممثلين يحبهم المغاربة”.

وفي سؤال عن الظهور الإعلامي النادر نوعا ما للفنان مكوار، أوضح بأنه كلما أتيحت له فرصة التواجد ببرنامج فإنه لا يتردد، مع حرصه على الظهور بمنابر “إعلامية محترمة ومع صحفيين محترمين مثل “سفيركم” حينها “لن أتردد في الظهور أو الإدلاء بأي تصريح”.

وتعتمد السينما غالبا على مواضيع جريئة منطلقة من الواقع المعاش حيث قال الممثل مكوار بأن السينما في حاجة “لتعرية الواقع والحقيقة من أجل مغرب نؤمن به، مغرب يخطو خطوات حقيقية نحو النجاح، فالمغرب مقبل على تنظيم كأس العالم 2030 وهو شيء ليس بالسهل” مضيفا أن “المغرب لديه عيوبه ومشاكله ولكن يجب الاشتغال عليها”.

وختم مكوار تصريحه قائلا: “أنا مع حرية الإبداع في الفن، فقط على المبدع أن يتحدث عن أي شيء بأدب وإبداع وشرطهما الأساسي هو الحرية”.

مقالات ذات صلة

“الجميع يحب تودا” يمثل المغرب في جوائز الأوسكار 2025

معرض في هولندا يسلط الضوء على إبداعات مصممين مغاربة

جنيفر لوبيز نجمة السجادة الحمراء في مهرجان تورونتو مع “أنستوبابل”

رباح: الثقافة المغربية أكبر من مجرد سهرات

قناة “TF1” تبث حلقة من سلسلتها “Camping paradis” تم تصويرها في المغرب

إسدال الستار على مهرجان كناوة للفن وثقافات العالم بمونريال

الإنتاج السينمائي المغربي يحظى باهتمام مهرجان موسترا الإيطالي في دورته ال81

بمشاركة المغرب.. افتتاح الدورة 31 لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

القصري و”معلمين” آخرين يسافرون بمغاربة العالم بكندا في عوالم التراث الكناوي العريق

تعليقات( 0 )