“الطاكسي الطائر”.. وسيلة نقل جديدة ستربط إسبانيا بالمغرب في 2030

تدرس إسبانيا الاعتماد على وسيلة جديدة للتنقل نحو المغرب، فيما يُعرف بـ”الطاكسي الطائر” في أفق سنة 2030، العام الذي ستُنظم فيه إسبانيا بشراكة مع المغرب والبرتغال، كأس العالم لكرة القدم.

وحسب موقع إخباري إسباني، فقد أوضح الرئيس التنفيذي لشركة الطيران الخاصة iJET خافيير باريخا أنه تم توقيع اتفاقية لشراء عشرة طائرات الإقلاع والهبوط العمودي وتشغيلها من مطار مالقة كوستا ديل.

ووفق باريخا فإن هذا “الطاكسي الطائر” سيتحرك على نطاق واسع من مطار ملقة إلى مدن أخرى في إسبانيا وأخرى مغربية، إضافة إلى جبل طارق. وتتوقع الشركة أن تبلغ تكلفة الرحلة بين 150 و200 أورو للشخص الواحد.

ويتميز هذا “الطاكسي” بضوضاء أقل من المروحية، كما أنه لا يتسبب في التلوث لأنه كربائي، وكما أن تكلفة التشغيل أقل بحسب شركة إجيت، مشيرة إلى أنها نوع من طائرات بدون طيار تتكون من خمس مقاعد فقط مكونة من أربعة مراوح وتتحرك بشكل مستقل عن بعضها البعض مما يعطي للجهاز أقصى قدر من الاستقرار والأمان.

وتعتبر “eVTOL” علامة فارقة في تاريخ الطيران حيث جمعت بين الطائرة المروحية وبين الطائرات بدون طيار، ويشير باريخا إلى أن هذا التطور والتنقل بين اسبانيا ومناطق أخرى منها المغرب سيكون جاهزا بحلول 2030.

مقالات ذات صلة

احتجاجات عارمة في فرنسا ضد تعيين بارنييه رئيسا للوزراء

المغرب يحتضن النسخة السادسة للقمة الرقمية الإفريقية

الجزائريون ينتخبون رئيسهم وتبون الأوفر حظا

ارتفاع حصيلة الحرب في قطاع غزة إلى 40939 قتيلا

ولاية بجنوب موريتانيا تعتزم فرض فحص جدري القردة على العابرين اليها من البلدان المجاورة

حموشي

حموشي يشارك في أشغال الاجتماع الـ8 للأنتربول لرؤساء الأمن والشرطة في منطقة MENA

ماكرون يُعين ميشيل بارنييه رئيسا للوزراء ويدعوه لتشكيل حكومة فرنسية “موحدة”

“إنستغرام” تضيف ميزة جديدة لفائدة المستخدمين

أمنستي تدعو لتحقيق دولي بـ”جرائم حرب” إسرائيلية في غزة بسبب عمليات تدمير “غير مبررة”

تعليقات( 0 )