الـ”بام” يطرد رئيس جماعة من الحزب لاتهامه شيوخا صحراويين بالانفصاليين

الأصالة والمعاصرة يطرد رئيس جماعة من الحزب لاتهامه شيوخا صحراويين بالانفصاليين

قرر حزب الأصالة والمعاصرة فصل أحمد الوهابي رئيس جماعة “تازروت” بإقليم العراش، من عضويته بالحزب بسبب نعته شيوخ قبائل صحراويين بـ”الإنفصاليين”.

وقالت اللجنة الجهوية للتحكيم والأخلاقيات في الحزب المشارك في الائتلاف الحكومي، إن القرار جاء بناء “على التقارير المحالة عليها من طرف أجهزة الحزب الإقليمية، بشأن التصرفات والممارسات الصادرة عن  أحمد الوهابي رئيس جماعة تازروت بإقليم العرائش”.

واستندت اللجنة في قرارها، حسب بيان نشره الحزب في موقعه الرسمي، على قيم ومبادئ وأهداف “البام”، وعلى ميثاق الأخلاقيات المصادق عليه في الدورة الثامنة والعشرين للمجلس الوطني للحزب.

وتبعاً للتحريات التي قامت بها هذه اللجنة، فقد ثبت أن المعني بالأمر، قد صدرت عنه أفعال وممارسات منافية لمبادئ وقيم وأهداف الحزب والميثاق أخلاقياته”.

وتابعت اللجنة بأن كون المعني بالأمر،  في حكم المجمدة عضويته في الحزب، فقد قررت لجنة التحكيم والأخلاقيات بجهة طنجة تطوان الحسيمة، فصل أحمد الوهابي بصفة نهائية من صفوف حزب الأصالة والمعاصرة.

واتهم رئيس جماعة “تازروت” أحمد الوهابي، بالإقدام على “سب” وفود ممثلين عن شيوخ وشرفاء القبائل الصحراوية ونعتهم بـ”انفصاليي الوطن” عقب إحيائهم ذكرى فاتح يوليوز، إلى جانب أبناء عمومتهم الشرفاء العلميين بضريح مولاي عبد السلام بن مشيش.

واصدر الشرفاء العلميين، بلاغا،  يستنكرون فيه سب واتهام شرفاء أقاليم الصحراء أولاد عبد السلام ابن مشيش من طرف رئيس الوهابي، ونعتهم بانفصالي الوطن، ومحاولة تشتيت لم الشرفاء العلميين وضرب الوحدة الروحية والوطنية بين الشمال والجنوب.

وسبق للامانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة أن أصدرت قرارا يقضي بتجميد عضوية رئيس جماعة تازروت بإقليم العرائش أحمد الوهابي، هذا القرار الصادر عن الأمانة الجهوية لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة طنجة تطوان الحسيمة علل بكون المعني ارتكب أفعالا مسيئة للحزب، وعليه أحالت الأمانة الجهوية لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة الشمال، ملف رئيس جماعة تازروت على اللجنة الوطنية للقوانين والأنظمة.

مقالات ذات صلة

منتدى جامعة كامبريدج يستغرب تأخر بريطانيا في تبني مخطط الحكم الذاتي

هنغاريا تعقيبا على قرار محكمة العدل الأوروبية: الشراكة مع المغرب في مصلحتنا جميعا

باريس تؤكد تشبثها بالشراكة “الاستثنائية” مع المغرب عقب قرار محكمة العدل الأوروبية

إلغاء اتفاقيتي الفلاحة والصيد مع المغرب.. هذا ما صرحت به مدريد وبروكسل

إلغاء اتفاقيات المغرب والاتحاد الأوروبي..تأثير محدود واستعداد مسبق

إلغاء اتفاقيات المغرب والاتحاد الأوروبي..تأثير محدود واستعداد مسبق

اتفاقيتا الفلاحة والصيد البحري.. المغرب يخرج برد رسمي على قرار محكمة العدل الأوروبية

بعد إشادة واشنطن.. خبير يُوضح الدور المغربي الإيجابي في تعزيز السلام بالشرق الأوسط

المحكمة الأوروبية تلغي اتفاقيات الاتحاد الأوروبي الفلاحية والبحرية مع المغرب

‎التعاون المغربي – الفرنسي في مجال الهجرة هل سيكون حاضرا في زيارة ماكرون؟

تعليقات( 0 )