القفز على الحواجز.. انطلاق فعاليات اليوم الأول من الجولة الختامية للبطولة في الرباط

القفز على الحواجز

على خطى كبرى المدن والعواصم العالمية، انطلق اليوم الجمعة في العاصمة الرباط على ضفاف نهر أبي رقراق أول يوم من فعاليات الجولة الختامية لبطولة لونجين العالمية للقفز على الحواجز 2024، حيث يشارك في هذا النهائي 50 فارسا وفرسا من أفضل المراتب في التصنيف العالمي، يمثلون 13 منتخبا عالميا.

وتصدر المغرب المراكز الخمسة الأولى في أولى مسابقات الجولة حيث حقق الفارس المغربي سعد جبري المركز الأول في مسابقة *CSI2 الخاصة ذات المرحلتين بارتفاع 1.30 متر.

إضافة إلى ذالك قدم سعد جبري أداء متميزا، محققا المركز الأول بزمن قدره 30.10 ثانية. وحل في المركز الثاني الفارس ياسين لكلاخ في المسابقة ذات المرحلتين، لكنه لم يتمكن من التفوق على جبري، حيث أوقف الزمن عند 30.98 ثانية. أما المركز الثالث، فكان من نصيب فريد أمانزار الذي أنهى الجولة بزمن 31.16 ثانية.

وفي المركز الرابع، جاء غالي الشاوي الذي قدم جولة سريعة ونظيفة . وأكمل بدر الخيّاطي المراكز الخمسة، ليعزز بذلك السيطرة المغربية في هذه المنافسة.

وللخروج من جو المنافسة، شهد اليوم الأول تنظيم عروض مميزة جمعت بين الأصالة والفولكلور المغربي والرقص العصري، بهدف تعريف الزوار، وخاصة الأجانب، على الثقافة المغربية الغنية والمتنوعة. هذه العروض أضفت لمسة فنية وثقافية على الحدث، مما ساهم في تعزيز تجربة الحاضرين وإبراز التراث المغربي بأسلوب حديث وجذاب.

والجدير بالذكر أن هذا الحدث الذي ينظر إليه كأحد أكثر المسابقات الفروسية شهرة على مستوى العالم سيمتد إلى يوم الأحد 20 أكتوبر مدعوما بالتبادل الثقافي الذي روّج له من خلال مبادرة الأعوام الثقافية، ما جمع بين رياضة الفروسية و الاحتفاء بالتراث المشترك.

وفي هذا السياق، ستشهد البطولة على مدى اليومين القادمين سلسلة من المنافسات المثيرة والفعاليات الثقافية حيث ستقام الجائزة الكبرى لجولة لونجين العالمية مع جولة التصفية، وستختتم بحفل توزيع الجوائز على الفائزين.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)