القفطان المغربي يتألق في النسخة الرابعة لموسم الرياض

تألق القفطان المغربي في النسخة الرابعة من فعاليات موسم الرياض برسم سنة 2023، حيث تميزت منطقة المغرب في “بوليفارد وورلد”، بإقبال كبير على تصاميم هذا اللباس التقليدي الذي يحظى بشهرة واسعة في العالم ككل، بفضل تصاميمه الأنيقة والفخمة، التي تجمع بين الأصالة والمعاصرة، ما يعكس عمق الثقافة المغربية وتراثها الغني.

وجاء في خبر لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن متاجر منطقة المغرب تستقبل “زوارها بهذا الموروث الثقافي حيث تعلق على أبوابها تصاميم متعددة للباس يعكس مظاهر الاحتفال والمناسبات في المجتمع المغربي، حيث تمثل القاسم المشترك بين أغلب المتاجر التي توفر منها تشكيلة وافرة ومتنوعة من التصاميم التي تعود لمصممين ومصممات مغاربة في صناعة الأزياء”.

وواصلت الوكالة، أن رواق المغرب ببوليفارد الرياض، عرف انطلاق أول عرض أزياء للقفطان المغربي، وشمل هذا العرض تشكيلة منتقاة من أحدث صيحات القفطان المغربي، التي أبدعتها أنامل أشهر مصممات الأزياء المغربيات، ويتعلق الأمر بكل من آمال بلقي ومريم بلخياط.

وتخللت فعاليات أول عرض أزياء للقفطان المغربي، تقديم عروض أخرى من قبل مجموعة من الفرق الشعبية والفلكلورية المغربية، وكذا تقديم فقرات من التراث المغربي كان لها وقع خاص على أنفس الحاضرين.

وذكرت وكالة المغرب العربي للأنباء، أن زوار رواق المغرب يعيشون “رحلة بصرية مميزة بين التصاميم التقليدية والمطورة، إضافة إلى الألوان التي تمثل مزيجا متناغما يسلط الضوء على أصالة القفطان المغربي وتاريخه والذي بدأ انتشاره منذ القرن الثاني عشر الميلادي”.

وتعد “منطقة المغرب”، حسب المصدر ذاته، بما تحتويه من جماليات تمتزج فيها معالم الحضارة الأندلسية بعادات الموريسكيين، وتقاليد الشعب المغربي العريقة، “واحدة من أكثر مناطق بوليفارد وورلد غنى بالخيارات الترفيهية المميزة، وواحدة من الوجهات المفضلة لدى زوار موسم الرياض”.

وتجدر الإشارة إلى أن النسخة الرابعة من موسم الرياض، المنظمة تحت شعار “بيغ تايم”، تحتفي بمجموعة من الخيارات الترفيهية والتجارب العالمية، حيث تستقطب كل سنة خلال أشهر فصل الشتاء، عددا من الزوار الذين ينحدرون من جميع أنحاء العالم، الذين يأتون للاستمتاع بآلاف الحفلات الموسيقية والتعرف على ثقافات مختلفة عبر المعارض وغيرها من الفعاليات الترفيهية الفريدة، التي يشارك فيها نخبة من المشاهير والعلامات التجارية البارزة.

مقالات ذات صلة

تختلف عادات الاحتفال و”الحب واحد”.. هكذا يُحيي المغاربة عيد المولد النبوي

قرية “تسقي” نموذجا.. هكذا يقضي المغاربة مناسبة المولد النبوي

المغربي عبد الكريم الطبال يظفر بجائزة أحمد شوقي الدولية للإبداع الشعري

فن الطبخ يغني التبادل الثقافي بين مدينتي الجديدة و”سيت” الفرنسية

الكاتبة المغربية زينب مكوار ضمن قائمة المرشحين لنيل جائزة “جون جيونو 2024”

الكاتب المغربي عبد الخالق النجمي يُقدم مؤلفه الجديد بجامعة قادش الإسبانية 

“جائزة المغرب للشباب” تواصل استقبال الترشيحات إلى نهاية شتنبر الجاري

هشام الهداني.. سفير للمطبخ المغربي بالأندلس تبدع أنامله أطباقا تنطق بعبق الأصالة المغربية

الرباط تحتضن الدورة السابعة لمهرجان الفادو -المغرب في شتنبر المقبل

تعليقات( 0 )