القنصليات المغربية بأوروبا تُكثف من أنشطة تقريب الخدمات للجالية استعدادا للصيف

كثّفت القنصليات المغربية المتواجدة في أوروبا، في الفترة الأخيرة، من أنشطة تقريب الخدمات لفائدة الجالية المغربية، تزامنا مع اقتراب عطلة الصيف التي تشهد تنقلا كبيرا لأفراد الجالية إلى أرض الوطن لقضاء العطلة مع الأهل والأحباب.

وفي هذا السياق، قامت القنصلية المغربية العامة بجهة تاراغونا – ليريدا – آراغون بإسبانيا، أمس السبت، بقنصلية متنقلة إلى مدينة سرقسطة، من أجل تقريب الخدمات للمواطنين المغاربة المقيمين بهذه المدينة، والتي تتعلق بتجديد البطائق الوطنية وجوازات السفر والوثائق الإدارية الأخرى.

وفي نفس اليوم أيضا، نظمت القنصلية المغربية بمدينة فيرونا في إيطاليا، قنصلية متنقلة إلى مدينة تريفيزو ونواحيها، حيث استقبلت العشرات من أفراد الجالية المغربية بهذه المنطقة للاستفادة من الخدمات الإدارية والقنصلية.

وتختار القنصليات المغربية نهاية الأسبوع لتقديم هذه الخدمات، على اعتبار أن يومي السبت و الأحد، هما أيام العطلة بأوروبا، وبالتالي يتمكن العمال المغاربة من التنقل لقضاء أغراضهم الإدارية دون التغيب عن العمل.

وتأتي هذه الأنشطة المكثفة للقنصليات المغربية لتقريب الخدمات من الجالية، تماشيا مع التعليمات الملكية، حيث سبق أن دعا الملك محمد السادس في عدة خطاباته السابقة إلى ضرورة مساعدة الجالية وتقريب الخدمات منها لقضاء أغراضها دون عناء التنقل لمسافات بعيدة والتغيب عن العمل.

وانطلقت هذه العمليات في الشهور الأخيرة، استعدادا لفصل الصيف، حيث ترغب فئات عريضة من الجالية المغربية المقيمة بأوروبا في التنقل إلى أرض الوطن، وبالتالي تنفيذ جميع الإجراءات الإدارية قبل التنقل إلى المغرب يوفر الكثير من الجهد والتعب، ويسمح لهم بقضاء العطلة في أجواء مريحة.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

شكوى ضد رئيسة بلدية إسبانية لاستثنائها المغاربة بعنصرية في معاملاتها

شكوى ضد رئيسة بلدية إسبانية بسبب “التمييز” ضد المغاربة والمهاجرين

شباب مغاربة العالم يضربون موعدا في طنجة مع الجامعة الصيفية

شباب مغاربة العالم يضربون موعدا في طنجة مع الجامعة الصيفية

مغربيات يدخلن غمار المنافسة الانتخابية الأوروبية

مطار الحسيمة يدشن عملية “مرحبا 2024” بارتفاع فاق 12% مقارنة بالعام الماضي

دعوات دولية لتحرير مغاربة مختطفين من طرف عصابات في ميانمار