القنصلية العامة بميلانو تفتح أبوابها في وجه الجالية استعدادا لعودتهم إلى الوطن

تنظم القنصلية العامة للمملكة المغربية بمدينة ميلانو الإيطالية، يوم السبت المقبل 08 يونيو الجاري، مبادرة “الأبواب المفتوحة”، من أجل تقديم خدماتها القنصلية والإدارية للجالية المغربية بالديار الإيطالية.

وارتأت القنصلية العامة للمملكة المغربية بالعاصمة الإيطالية، أن تنظم مبادرة “الأبواب المفتوحة” إسوة بباقي القنصليات المغربية في مجموعة من الدول الأوروبية، من أجل تسهيل حصول أفراد الجالية المغربية على الوثائق التي يحتاجونها من أجل التوجه إلى الوطن، ولا سيما وأن العديد منهم يفضلون قضاء مناسبة عيد الأضحى رفقة أسرهم بالمغرب.

وتتعلق هذه المبادرة القنصلية بتقديم جميع التوجيهات والإرشادات التي يحتاجها مغاربة إيطاليا وكذا تسهيل إجراءات حصولهم على الوثائق الإدارية الأساسية، مثل: جوازات السفر وبطاقات الهوية الوطنية، وكذا العقود العدلية.

بلاغ القنصلية العامة للمملكة المغربية بالعاصمة الإيطالية ميلانو

بلاغ القنصلية العامة للمملكة المغربية بالعاصمة الإيطالية ميلانو

ويفسر اختيار القنصلية ليوم السبت 08 يونيو 2024، لتنظيم “الأبواب المفتوحة” ابتداء من الساعة العاشرة صباحا وإلى الساعة الثانية بعد الزوال، بكونه يوم عطلة في جل المدن الإيطالية والأوروبية بصفة عامة، ما يسمح بتنقل الجالية المغربية من جميع ربوع إيطاليا إلى ميلانو، من أجل قضاء أغراضهم الإدارية دون المساس بسير حياتهم المهني والشخصي.

وتتزامن الفترة ما قبل العيد، مع فترة دخول أعداد كبيرة مغاربة المهجر الراغبين زيارة ذويهم وقضاء هذه المناسبة الدينية والاستمتاع بفصل الصيف في بلدهم، ما من شأنه أن يحرك عجلة الاقتصاد بالمملكة عبر التحويلات المالية، خاصة وأن الأوضاع الاقتصادية في أوروبا بدأت تتحسن عن السابق.

وتجدر الإشارة إلى أن المجلس الجهوي للسياحة ببني ملال خنيفرة كان قد كشف قبل أيام عن استئناف الرحلات الجوية الدولية بمطار بني ملال، من خلال إطلاق رحلات مباشرة من وإلى برشلونة وميلانو، من أجل تعزيز الروابط السياحية والاقتصادية بين الجهة ودولتي إسبانيا وإيطاليا، وذلك في إطار شراكة مع مجلس جهة بني ملال خنيفرة، والمكتب الوطني للمطارات وكذا المكتب الوطني المغربي للسياحة.

وجدير بالذكر أيضا أن الجالية المغربية في إيطاليا وإسبانبا أصبح بإمكانها حجز رحلات مباشرة إلى مدينة بني ملال التي تعرف نسبة كبيرة من الجالية المغربية المقيمة بالخارج، حيث تم ابتداءا من فاتح يونيو الجاري، تفعيل رحلتين خلال هذا الشهر بشكل أسبوعي بين مطار بيرغامو أوريو آل سيريو في ميلانو ومطار بني ملال، إلى جانب انطلاق الرحلات الأسبوعية الثلاثة الرابطة بين مطار جيرونا كوستا برافا في برشلونة ومطار بني ملال.

مقالات ذات صلة

توجه جديد في أونتاريو: مائة في المائة مقاعد كليات الطب للكنديين فقط

إذاعة إسبانية ترصد قصة نجاح واندماج مهاجر مغربي في المجتمع الإسباني

شركة الخطوط الجوية الأمريكية تطلق رحلات مباشرة بين نيوارك ومراكش

العلاقات الموريتانية المغربية

لتعزيز العلاقات الاقتصادية..المغرب ينظم الأسبوع الاقتصادي في نواكشوط

أمام عيوش والفاضيلي.. رشيد الوالي ينتزع جائزة مهرجان “سيني ألما” بنيس

سياسي فرنسي سابق يعتبر المغربي كريم بوعمران “مسلما بالمظهر”

المغربي يونس المصطير

مغربي يترشح لرئاسة حزب معارض في سباق عمادة مونتريال الكندية

الإضراب يلغي رحلات من مطار شارلوا إلى المغرب

منهم مغاربة.. 31% من المهاجرين في برشلونة يعيشون في وضع غير قانوني

تعليقات( 0 )