القوات المغربية تتصدى لمحاولة اقتحام سبتة من طرف مهاجرين يوم العيد

تمكنت القوات المغربية من التصدي لمحاولة اقتحام جماعية للمهاجرين غير النظاميين، لسياج سبتة المحتلة الحدودي، بفضل التواجد الأمني المكثف بمنطقة الفنيدق وضواحيها.

وحسب ما أوردته مصادر إسبانية بسبتة، فإن القوات المغربية تمكنت من توقيف أكثر من 200 شخص، كانوا يخططون لاقتحام سبتة المحتلة في يوم عيد الأضحى.

ووفقا للمصادر نفسها، فإن تواجد العاهل المغربي محمد السادس الذي يقضي عطلته الصيفية بساحل المضيق، أدى إلى تواجد أمني مكثف، هو الذي حال دون تنظيم الاقتحام الجماعي من طرف المهاجرين غير النظاميين.

وتجدر الإشارة إلى أن الملك محمد السادس، حل مساء يوم الثلاثاء الماضي، بشمال المملكة، من أجل قضاء مناسبة عيد الأضحى المبارك في مدينة تطوان، وقضاء العطلة الصيفية بالإقامة الملكية بساحل عمالة المضيق الفنيدق.

وحسب ما ذكرته مصادر محلية لـ”سفيركم”، فإن الملك كان قد حط في طائرة خاصة بمطار سانية الرمل بتطوان، ثم توجه في موكب إلى الإقامة الملكية بساحل تمودة باي بعمالة المضيق الفنيدق.

وبالفعل، أدى الملك محمد السادس، صباح اليوم الإثنين، صلاة عيد الأضحى في مسجد الحسن الثاني وسط مدينة تطوان، ثم قام بذبح الأضحية في القصر الملكي بالمدينة.

ودأب عاهل المملكة المغربية، على التوجه إلى شمال البلاد مع حلول فصل الصيف، من أجل قضاء العطلة في الإقامة الساحلية بعمالة المضيق الفنيدق، منذ أن كان وليا للعهد.

وسبق وصول الملك محمد السادس اليوم الثلاثاء، العديد من الترتيبات الأمنية في الأيام الأخيرة، حيث حلت العديد من الفرق الأمنية من أجل تأمين المنطقة.

مقالات ذات صلة

حقوقيون يحذرون الصناع التقليديين المغاربة بالجزائر لهذه الأسباب

الرباط.. تقديم الطلبة الأطباء أمام أنظار وكيل الملك وهذه التهم التي وُجهت إليهم

بـ3 مدن كبرى.. القوات العمومية تستمر في فض اعتصامات طلبة الطب

تنظيمان للأطباء يعلنان تضامنهما مع طلبة الطب ويستنكران “الاعتداءات” في حقهم

الممرضون التقنيون ببني ملال ينظمون وقفة احتجاجية أمام المستشفى الجهوي

ساكنة دوار تيفني: نعيش في ظروف مزرية لا طريق لا مدرسة ولا سكن!

الحكومة تؤهل المناطق المتضررة من الفياضانات بالجنوب الشرقي

وزارة التعليم العالي تُعلن عن اتخاذ “الإجراءات اللازمة” لإنهاء أزمة طلبة الطب

اتحاد مغربي يستنكر إغفال “وزارة بنموسى” لذوي الإعاقة في منتدى المتمدرس

تعليقات( 0 )