الكاف يعين حكام مباراة نهائي الدوري الإفريقي

اختار “الكاف”، الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الحكم السوداني محمود علي إسماعيل، لقيادة مباراة الوداد الرياضي المغربي، ضد نظيره ماميلودي سان داونز الجنوب الإفريقي، في ذهاب نهائي الدوري الإفريقي، المنتظر إجراؤه على أرضية ملعب محمد الخامس، بمدينة الدار البيضاء.

وحسب بلاغ صادر عن الكاف، فإن المباراة سيديرها محمود علي إسماعيل، بمساعدة مواطنه عبد الله إبراهيم، والجيبوتي عبد الرزاق أحمد، فيما سيتولى الجزائري مصطفى غربال، إدارة تقنية الفيديو المساعد “الفار”، بمساعدة مواطنه مقران غوراري.

وتأهل نادي الوداد البيضاوي، إلى الدور النهائي للمنافسة الإفريقية، عقب انتصاره إيابًا على مضيفه الترجي الرياضي، بركلات الترجيح (5-4)، بعد انتهاء الوقت الأصلي بفوز الفريق التونسي (0-1)،  على أرضية ملعب رادس، وهي النتيجة نفسها التي انتهى بها لقاء الذهاب على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، ليلتقي بنادي  ماميلودي صان داونز في الدور ذاته، بعد تعادله سلبا أمام الأهلي المصري، وحسمه للتأهل ذهابا بهدف مقابل دون رد.

ويستقبل الوداد الرياضي ضيفه ماميلودي سان داونز، بعد غد الأحد، في تمام الساعة السابعة مساء (19:00 غرينيتش + 1)، على أرضية ملعب “المركب الرياضي محمد الخامس” بالدار البيضاء.

وتجدر الإشارة إلى أن جوائز  بطولة الدوري الإفريقي المستحدثة، تبلغ قيمتها المالية 4 ملايين دولار للفائز باللقب، وأخرى بقيمة 3 ملايين دولار للوصيف، ثم جوائز بقيمة مليون و700 ألف دولار للأندية المتأهلة إلى دور نصف النهائي، وجوائز بقيمة مليون دولار للأندية المشاركة في ربع النهائي، وهو أول دور من المسابقة.

ويعتبر الوداد البيضاوي، أول فريق مغربي وإفريقي يصل إلى دور النهائي للبطولة الجديدة، متبوعا بنادي ماميلودي صان داوز الجنوبي الإفريقي، اللذان سيجريان أول نهائي للبطولة.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

توقف قلبه لمدة ساعتين.. لاعب كرة قدم مصري يفارق الحياة

تضارب أنباء حول الوجهة المقبلة للمدرب المغربي الحسين عموتة

مبابي يصف النتائج الأولى للانتخابات الفرنسية بـ”الكارثية” ويدعو لمواجهة اليمين

بعد فاس.. الرباط تحتضن اجتماعا موسعا لدراسة الاستعدادات لمونديال 2030

تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025.. القرعة تضع المغرب في المجموعة الثانية