الكوت ديفوار.. شروط السفر وأسعار الرحلات والفنادق لحضور كأس إفريقيا للأمم

يستعد المنتخب المغربي الوطني مع اقتراب موعد تنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا، التي ستنطلق يوم السبت 13 يناير الجاري، للتوجه إلى الكوت ديفوار، من أجل المشاركة في هذه التظاهرة الرياضية القارية، ومن المرجح أن تحط حشود غفيرة من الجماهير المغربية في هناك لمساندة المنتخب الوطني.

ويشغل بال الجماهير المغربية الراغبة في السفر إلى الكوت ديفوار من أجل المشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا، الشروط المفروضة على الراغبين في السفر إليها، وكذا أسعار تذاكر الطيران والفنادق.

وتأتي اللقاحات الإجبارية في مقدمة الشروط المفروضة على المسافرين المغاربة، حيث ينصح بتلقيها قبل أسبوع على الأقل من تاريح السفر، وتشمل قائمة هذه اللقاحات، لقاح ضد الحمى الصفراء يبلغ ثمنه 300 درهم، والتهاب الكبد الفيروسي بنوعيه أ و ب، ولقاح ضد حمى التيفويد، ثم التهاب السحايا “المينانجيت”، وكذا داء الكلب والملاريا.

قائمة اللقاحات

ويمكن للمشجعين الحصول على هذه اللقاحات ولقاحات وأخرى من معهد باستور، حسب الأثمنة المبينة في الصورة، كما ينصح بتجنب تناول الأطعمة النيئة أو غير المطهية جيداً، مع تفادي تناول أكل الشارع أو طعام يجري تحضيره في ظروف غير جيدة، وكذا ارتداء ملابس تغطي الجلد للوقاية من لسعات الحشرات.

وفيما يخص أثمنة التذاكر من المغرب إلى الكوت ديفوار، فقد عرفت ارتفاعا مهولا، لاسيما وأن موعد افتتاح فعاليات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم، على الأبواب ولا تفصلنا عنه إلا أيام قليلة، حيث فاق سعر التذكرة الواحدة من الدار البيضاء إلى أبيدجان بالكوت ديفوار، 12 ألف درهم ذهابا على متن الخطوط الملكية المغربية.

وبعد الوصول إلى مطار أبيدجان، يجب على المسافرين أن الذهاب إلى مدينة سان بيدرو، سواء عبر الحافلات ابتداء من 200 درهم، وتستغرق مدة السفر عبرها 5 ساعات، أو في الطائرة التي تستغرق مدتها حوالي ساعة بأسعار تبدأ من 1500 درهم.

وبدورها، تعرف أسعار الفنادق ارتفاعا كبيرا، حيث أن سعر الليلة الواحدة للشخص الواحد في فندق مصنف بأبيدجان يبلغ 4487 درهم مغربي، أما الفنادق غير المصنفة فيتراوح فيها سعر الليلة الواحدة من 300 درهم وإلى 2000 درهم مغربي.

مقالات ذات صلة

المغرب من بين أفضل خمس وجهات لسياحة الأعمال في إفريقيا

وزارة الخارجية الاسبانية: المغرب بلد آمن للسياح الإسبان وعليهم تجنب هذه الأمور

شيلفا.. “شفشاون الإسبانية” والقرية الشاهدة على تلاقح الحضارات المتوسطية

الخارجية البريطانية تُنبه السياح الإنجليز بالتأكد من جوازات سفرهم قبل التوجه إلى المغرب

توافد الجالية المغربية على أرض الوطن يرتفع بنسبة 9,8% خلال الفصل الأول من 2024

الوحيد في شمال إفريقيا.. المغرب ضمن 10 دول الأكثر ودية في القارة

مؤثر إسباني يذهل خلال زيارته المغرب وينصح الإسبان في تيكتوك: لا تثقوا بما يقال لكم

البحرية الألمانية ترسو بسفينتها التاريخية بميناء طنجة للتدرب مع نظيرتها الملكية المغربية

وكالة “فيتش” تضع توقعاتها للقطاع السياحي بالمغرب وتحذر من “مخاطر إيجابية”

بسبب الحرب على غزة.. المغرب يرفض المشاركة في معرض دولي للسياحة بإسرائيل

“تاصميت” قمة جبلية ببني ملال ترتدي البياض

السياحة

خبير يحلل عبر ’’سفيركم’’ خلفيات تراجع مداخيل السياحة الوطنية

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)