المديرية العامة للضرائب تصدر دليلا ضريبيا موجها للمغاربة المقيمين بالخارج

أصدرت المديرية العامة للضرائب دليلا ضريبيا موجها للمغاربة المقيمين بالخارج، ويهدف هذا الدليل إلى توضيح الأمور الضريبية ذات الصلة برسوم التسجيل والطوابع، والضريبة على القيمة المضافة، والضريبة على الدخل، والتي لا تحل محل النصوص التشريعية والتنظيمية المعمول بها.

وتتضمن هذه الوثيقة الصادرة عن المديرية العامة للضرائب، تفاصيل عن المساهمة الاجتماعية للتضامن على المباني المخصصة للسكن الشخصي، “المطبقة على ما يسلمه الشخص لنفسه من مبنى”، واسترجاع الضريبة على القيمة المضافة أو الإعفاء الضريبي للأشخاص غير المقيمين، برسم السلع والبضائع المشتراة داخل البلاد.

وكمكمل للخدمات، تعمل المديرية على توفير مصالح جهوية وإقليمية وعمالات لتقديم المساعدة وتعزيز التواصل مع جميع أقاليم المملكة، مما يسهم في تقديم خدمات متميزة وفعالة، ولضمان سهولة الوصول إلى المعلومات، تقدم المديرية خدمة الاستفسار عبر الهاتف على الرقم المركزي (0537273727)، بالإضافة إلى خدمة الدعم عبر الإنترنت عبر العنوان “SIMPL@tax.gov.ma”.

ويعكس هذا الدليل، التزام المديرية بتقديم التوجيهات الضريبية بشكل واضح ومبسط، وتعزيز التواصل مع جميع المواطنين، سواء داخل المملكة أو في الخارج.

التفاصيل في هذا المستند أدناه.

GuideMRE_AR_2024_VF2

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

الدعم المباشر للسكن.. 22% من الطلبات المقدمة تعود لأفراد الجالية المغربية

تقرير: المغاربة والمهاجرين الأكثر استهدافا في المحتويات المضللة بإسبانيا وأوروبا

الهجرة باستخدام أحزمة السباحة.. وسيلة تنتعش في الصيف بشمال المغرب

استخدام السلطات الإسبانية للمعابر “الذكية” بباب سبتة يؤخر عبور الجالية المغربية

جون أفريك: تحويلات مغاربة العالم تراجعت في 2023.. وتوقعات بارتفاعها في 2024