المغرب يتقدم إلى المركز الثاني في تصنيفات السياحة الإفريقية

احتل المغرب الرتبة الثانية إفريقيا في السياحة، حسب تقرير نشره المكتب الإسباني Bloom Consulting عن نسخة 2024-2025 حول تصنيف العلامات التجارية للدول، نسخة السياحة.

وأبرز التقرير أنه، ولأول مرة في تاريخه، يتفوق المغرب على جنوب إفريقيا ويتقدم مرتبة في التصنيف الإفريقي ليحتل الآن المركز الثاني خلف مصر، مما أدى إلى تراجع جنوب إفريقيا إلى المركز الثالث.

وأكد المكتب أن هذا الإنجاز يعكس التحسن المستمر في أداء المملكة المغربية على وسائل التواصل الاجتماعي والمنصات الرقمية، إلى جانب الأداء المستقر في مجالات أخرى، مما يعزز جاذبيتها المتزايدة.

وفي سياق ذلك، أضاف “Bloom Consulting” أن قدرة المغرب على الصمود أمام التحديات، مثل الزلزال الذي وقع في شتنبر 2023، ستلعب دورا حاسما في تشكيل مستقبل قطاع السياحة، وستوفر بيانات قيمة للتحليل في التصنيفات المستقبلية.

وحافظت مصر على مركزها المتقدم في تصنيفات السياحة الإفريقية للسنة الثالثة على التوالي، وصعدت ست مراتب في التصنيف العالمي (الرتبة 19) لتصبح ضمن قائمة أفضل 25 دولة عالميا، مما يجعلها البلد الإفريقي الوحيد في القائمة.

ومن بين 35 دولة الأكثر جاذبية في إفريقيا، قامت 20 دولة بتحسين ترتيبها مقارنة بالنسخة السابقة. على سبيل المثال، حققت كوت ديفوار تقدما قدره 11 مرتبة بفضل تنظيمها المتميز لكأس أمم إفريقيا 2024، كما شهدت ساو تومي وبرينسيب تقدما بثماني مراتب أيضا.

تقيم Bloom Consulting الوجهات السياحية بناء على معايير مختلفة، من بينها إيرادات السياحة، حجم البحث على محركات البحث، أداء المواقع الإلكترونية، وكذلك حضور الفاعلين في القطاع السياحي على وسائل التواصل الاجتماعي.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)