المغرب ينال حصة الأسد من جوائز اليوم الأول لبطولة الرياضات المائية في الدوحة

نال الفريق الوطني المغربي للسباحة، خلال اليوم الأول من مشاركته في النسخة الثانية للبطولة العربية للرياضات المائية، التي تحتضنها مدينة الدوحة، بدء من يوم أمس الأربعاء، ميداليتين ذهبيتين وواحدة فضية وأخرى نحاسية.

وجاء في خبر لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المداليتين الذهبيتين كانتا من نصيب كل من رميساء مويسى في مسافة 50 مترا فراشة، في الفئة العمرية بين 13-14 سنة، بتوقيت 50″31، وكذا فلاقي إلياس في مسافة 800 متر سباحة حرة، في الفئة العمرية بين 17-18 سنة، بتوقيت 8 – 42 -21.

فيما حصل على الميدالية الفضية ياسين سباطة في سباق 200 متر سباحة حرة، في الفئة العمرية بين 17-18 سنة، بتوقيت 77″56’1 ، بينما نال المالكي محمد الميدالية النحاسية في سباق 800 متر سباحة حرة، في الفئة العمرية بين 15-16 سنة، في توقيت 8-58-96.

وواصلت الوكالة، أن منتخب المغرب للسباحة يشارك “في البطولة العربية للألعاب المائية، التي ستتواصل إلى غاية 15 يناير الجاري في صنفي السباحة والسباحة في المياه المفتوحة بكل من القاسم نسيم، وفلاقي إلياس، وسباطة ياسين، والمالكي محمد، ومنهاج دامية، وركطاوي ندى، ورميساء مويسي، وصبحي يحيى، ومقدار ملاك، ومالكي محمد”.

وتجدر الإشارة إلى أن منافسات السباحة، التي انطلقت يوم أمس الأربعاء تستمر إلى غاية يوم السبت المقبل، فيما تنظم منافسات كرة الماء، اليوم الخميس، على أن تختتم كذلك يوم السبت المقبل؛ أما منافسات السباحة في المياه المفتوحة، فستقام يومي الأحد والاثنين المقبلين.

وجدير بالذكر أيضا، أن هذه البطولة تعد فرصة مهمة لاختبار مدى جاهزية المنشآت وفرق العمل الخاصة ببطولة العالم للألعاب المائية “الدوحة 2024″، والتي ستنظم في العاصمة القطرية، خلال الفترة الممتدة من 2 إلى 18 فبراير المقبل.

ويشار أيضا إلى أن المغرب كان قد حصد في سنة 2018، ما مجموعه 20 ميدالية منها 13 ذهبية ليفوز بالكأس، في نهائي كأس العالم للغوص الرياضي داخل المسابح ببوكيت التايلاندي، وذلك وسط مشاركة الرباعي أيوب الشاذلي وتوفيق الهماني وكريمة العيوض ونور ادريسي حسني.

وتمكن المغرب من الظفر ببطولة العالم للجيت سكي في رياضة المحركات المائية صنف “رانبوت ليمتيد”، المقامة حاليا في بحيرة هافازو (أريزونا) بالولايات المتحدة الأمريكية.

ويذكر أيضا أن المغرب تمكن خلال نفس السنة من الفوز ببطولة العالم للجيت سكي، من خلال مشاركة المغربي يحيى الرماح في البطولة العالمية، متفوقا بذلك على مجموعة من أبرز الأبطال العالميين في صنف “رانبوت ليمتيد” خلال مجريات البطولة.

مقالات ذات صلة

4 ملايير سنتيم تمنع اتحاد طنجة من رفع المنع والمكتب يصدر بلاغا توضيحيا

‎أيت منا يرصد “نصف مليار” لتلبية طلب من موكوينا

الريان يعلن عودة نجمه المغربي بعد شهرين من رحيله

الجامعة تنقل مباريات المنتخب لملعب جديد

قرار صارم من الركراكي قبل مواجهة ليسوتو

بارالمبياد باريس.. المغربي عز الدين النويري يفوز بالميدالية الفضية لدفع الجلة لفئة (ف 34)

طاقم المنتخب يكشف خطورة إصابة دياز وبنصغير خارج قائمة ليسوتو

بعد انتصار المغرب على الغابون.. الركراكي: “انتصار جميل” يعزز منسوب الثقة

البطل المغربي-الفرنسي في الكيك بوكسينغ كريم غاجي يضع لقبه العالمي على المحك

تعليقات( 0 )