بحضور أبناء الجالية.. وفد مغربي يشارك في احتفالات عيد المولد النبوي بالسنغال

بحضور الآلاف من المريدين الوافدين من أبناء الجالية المغربية بالسنغال، شارك وفد من العلماء المغاربة، مرفوقا بالقائم بالأعمال بسفارة المغرب بدكار، محمد كريم حليم، أمس الأحد بمدينة تيفوان السنغالية، في الحفل الرسمي للتجمع الديني الكبير للتيجانيين، وذلك بمناسبة الاحتفال بعيد المولد النبوي.

وعرف الحفل الرسمي لهذه المناسبة الدينية، على الخصوص، حضور أعضاء من الحكومة السنغالية، ووفود التيجانيين القادمين من عدد من البلدان الأجنبية، وممثلي السلك الدبلوماسي المعتمد بدكار، إلى جانب الآلاف من المريدين الوافدين من مناطق مختلفة من السنغال ومن أبناء الجالية.

وفي هذا الصدد، أكد الخليفة العام للطريقة التيجانية، سيرين بابكر سي منصور، على الحاجة الملحة إلى إقامة القيم الفضلى في المجتمع السنغالي، والاستلهام من النموذج النبوي للسلام والوحدة والعدالة.

كما لفت بابكر سي منصور إلى ضرورة اتباع السنة والأخذ بأخلاق النبي الكريم من أجل بناء مجتمع أكثر عدالة واحتراما للقيم الإسلامية، مشيرا إلى بعض الآفات التي ت قو ض المجتمع الحالي.

ودعا، في السياق ذاته، إلى العودة إلى تعاليم الرسول سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

من جهته، اعتبر عضو الوفد المغربي ورئيس المجلس العلمي المحلي لمدينة سلا، بدر محي الدين، أن مشاركة الوفد المغربي في هذه التظاهرة الدينية التي تحتفل بمولد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، تندرج في إطار العلاقات المتينة والراسخة والمتجذرة في التاريخ، التي تجمع البلدين الشقيقين.

وسجل أن المملكة المغربية، تحت القيادة المستنيرة للملك محمد السادس، لا تدخر جهدا من أجل مواصلة تطوير العلاقات النموذجية القائمة بين البلدين، مذكرا في هذا السياق بالزيارات الملكية العديدة التي قام بها جلالته إلى السنغال.

كما ذكر رئيس المجلس العلمي المحلي بسلا بأن مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة تضم بين أعضائها علماء سنغاليين مرموقين، إلى جانب مهمتها المتمثلة في تكوين الأئمة والمرشدين السنغاليين.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)