بحضور الأميرة لمياء الصلح.. تقنية الهولوغرام تبعث الراحلة أم كلثوم بالرباط

أحيت الفنانة المصرية الراحلة أم كلثوم، مساء أمس الأحد 23 يونيو الجاري، بمسرح محمد الخامس، حفلا فنيا بتقنية الهولوغرام، التي تعد الأولى من نوعها في المغرب، وذلك ضمن فعاليات الدورة الـ19 من مهرجان موازين، المنظم خلال الفترة الممتدة بين الـ21 و الـ29 يونيو الجاري.

وعرف هذا الحفل حضور حشد غفير، فمنذ اللحظات الأولى لبدء العرض امتلأت القاعة عن آخرها، من قبل الجماهير التي أتت من كل حدب وصوب للاستمتاع بهذه التجربة السمعية البصرية، التي نالت إعجاب الحاضرين، حيث تعالت هتافات وتصفيقات الجمهور، بشكل يعكس مدى استمتاعهم بأغاني كوكب الشرق الخالدة.

وشهد هذا الحفل حضور أفراد من العائلة الملكية ويتعلق الأمر بالأميرة لالة لمياء الصلح، إلى جانب شخصيات دبلوماسية، من قبيل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، وسفير الجمهورية العراقية بالمغرب، إضافة إلى فنانين مثل الفنان محمد الجم والممثلة ابتسام العروسي.

وجرى تقديم حفل أم كلثوم بتقنية الهولوغرام بعرض صورة ثلاثية الأبعاد بجودة عالية ودقة كبيرة أظهرتا تفاصيل الفنانة الراحلة وكأنها حية تُرزق، كما اختار المشرفون على هذا العرض باقة من أشهر أغاني أم كلثوم، التي تحظى بشعبية كبيرة لدى الأجيال السابقة والحالية.

وتجدر الإشارة إلى أن الهولوغرام هي تقنية حديثة في مجال التصوير ثلاثي الأبعاد باستخدام أشعة الليزر، تمكن المتفرج من مشاهدة تجربة الصور بشكل واقعي، بحيث تظهر الصورة في الهواء كأنها مجسم هلامي يحتوي على طيف مـن الألوان يتجسد على الشكل المراد عرضه.

وتعد هذه المرة الأولى التي تعتمد فيها هذه التقنية في المهرجانات والفعاليات الثقافية على المستوى الوطني، إذ تأتي هذه الخطوة لإعادة إحياء جزء من التاريخ الطربي العربي الذي لطالما استوطن قلوب المغاربة العاشقين لأم كلثوم وغيرها من عمالقة الأغنية الشرقية، وذلك في قالب يمزج بين الأصالة والتطور التكنولوجي.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

نيكي ميناج: غنائي بموازين من أفضل التجارب على الإطلاق

سلمى رشيد عروس زهير زائر في “نجيك دوركا”

هل تجمعهما قصة حب؟.. Mocci ينفي لـ”سفيركم” مشاركة كوثر تيسيا في جديده الفني

بحضور ألمع النجوم المغاربة.. حفل أسطوري بماربيا من تنظيم “Saadi production”

ما حقيقة تعرض لطيفة رأفت لانهيار عصبي؟