“بدون تحفظ”.. السحيمي يرفض وصف الأساتذة “بالعطاشة” ويقترح تأجيل الموسم الدراسي (فيديو)

أكد عبد الوهاب السحيمي، الفاعل التربوي وعضو تنسيقية الأساتذة حاملي الشهادات، على أكد  أن هيئة التعليم لم تكن على علم ببرمجة الإحصاء وبتزامنها مع الدخول المدرسي، مبرزا أن رجال ونساء التعليم كانوا قد توصلو بمذكرة وزارية في شهر أبريل للمشاركة في عملية الإحصاء دون أن يكونو على بينة من تاريخ انطلاق عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى.

واعتبر ضيف برنامج “بدون تحفظ” على قناة “سفيركم”، أن “وصف الأساتذة المشاركين في عملية الإحصاء بالعطاشة فعل غير أخلاقي وغير حقوقي وفيه تحريض ضد الأطر التربوية”، مؤكدا على أن “هناك عددا من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت تحرض على عدم التجاوب مع الأساتذة المشاركين في الإحصاء بل والإساءة لهم”.

وشدد المناضل في صفوف التنسيق الوطني للتعليم على أن هذا الهجوم المفتعل ضد أسرة التعليم غير بريئ، ويرمي إلى تبخيس دور الأستاذ داخل المجتمع وإلى إفقاد الثقة في المدرسة العمومية، مضيفا أن “هناك استهداف ممنهج لرجال ونساء التعليم منذ سنوات” .

وارتباطا بالضجة المثارة بخصوص ترك فرصة المشاركة للطلبة والمعطلين أفاد ضيف جريدة “سفيركم” الإلكترونية، أن رجال ونساء التعليم كانوا أول المدافعين على تشغيل المعطلين عبر إلغاء تسقيف سن المشاركة في مباريات التعليم، مستدركا أن المسؤولية تتحملها الوزارة الوصية على القطاع التي وجهت دعوة المشاركة لموظفيها.

واقترح “السحيمي” تأجيل بداية الموسم الدراسي لضمان سير عملية الإحصاء دون هدر الزمن المدرسي لتلاميذ وتلميذات المملكة، معتبرا أن قرار تأجيل بداية الموسم الدراسي ليس الأول من نوعه بالمغرب بل سبق اتخاذ القرار ذاته في زمن كورونا وفي عهد وزارة أمزازي.

تعليقات( 0 )