براد بيت يحتال على النساء في إسبانيا.. ما القصة؟

اعتقلت الشرطة الإسبانية خمسة أشخاص متورطين في النصب والاحتيال من خلال انتحال شخصية الممثل الأمريكي براد بيت.

وحسب بلاغ للشرطة الإسبانية فإن المشتبه بهم تواصلوا مع سيدتين عبر صفحة لمعجبي الممثل، لينصبوا عليهما في مبلغ 350 ألف دولار.

وأفادت المصادر الإخبارية على أن المتورطين شجعوا الضحيتين على الاستثمار في مشاريع مختلفة، حيث دفعت سيدة مبلغ 189 ألف دولار بينما خسرت الثانية مبلغ 162 ألف دولار.

وأضافت الشرطة أن المجرمين الالكترونيون درسوا شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بهما وأعدوا ملفا واكتشفوا أن الضحيتين لكلتاهما شخصية ضعيفة وفي حالة اكتئاب وتحاجان للعاطفة.

وتابع بلاغ الشرطة الإسبانية أن المجرمين استخدموا منصات التراسل الفوري مع السيدتين حتى اعتقدتا أنهما يتحدثان فعلا مع براد بيت الذي وعدهما ب”علاقة رومانسية ومستقبل مشترك”.

وتم اعتقال الأشخاص الخمسة بمنطقة الأندلس الجنوبية وتمت مصادرة هواتف وبطاقات مصرفية وحواسب، كما تمكنت الشرطة من استرداد 91 ألف دولار من مبلغ الاحتيال على الضحيتين.

وكانت شركة “مكافي” الأمريكية للأمن وحماية البيانات، قد حذرت في وقت سابق من عمليات النصب والاحتيال التي تستغل أسماء وصور المشاهير عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتطبيقات واستغلالها من أجل الاستيلاء على أموال الضحايا.

وحذر مسؤول بالشركة من أن المجرم الإلكتروني أصبح اليوم يعتمد على الذكاء الاصطناعي الأكثر تطورا لتكون عمليات النصب أكثر إقناعا.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)